تمضي مباراة ألبانيا ضد إنجلترا في تصفيات كأس العالم كما هو مخطط لها بعد حالة من الذعر

ستنطلق تصفيات إنجلترا لكأس العالم في ألبانيا يوم الأحد بعد أن هددت حالة الذعر الشرطية في البلاد بإلغاء المباراة في تيرانا.

وحذر الاتحاد الألباني لكرة القدم (FSHF) من أن إلغاء المباراة “سيكون له عواقب وخيمة على صورة بلدنا” بعد تلقي رسالة من الشرطة المحلية تفيد بعدم إمكانية ضمان الإجراءات قبل وأثناء وبعد.

ومع ذلك ، أكدت شرطة ولاية ألبانيا منذ ذلك الحين أنها ستضمن النظام العام والسلامة للعبة بعد اجتماع مع FSHF يوم الخميس.

وجاء في بيان للشرطة “تم الاتفاق على اتخاذ اجراءات للتطوير الطبيعي لهذا النشاط من حيث النظام والأمن وكذا كافة الالتزامات الخاصة بالمرافقة وضمان سلامة لاعبي الفريق الصديق”.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق إنه لم يتم إبلاغه بأي مشاكل في “تنظيم المباراة” وأنهم يمضون قدما في خططهم للسفر في نهاية هذا الأسبوع ، بعد المباراة على أرضهم أمام سان مارينو.

  • ماركوس راشفورد يخرج إلى إنجلترا. نيك بوب سيبدأ مباراة سان مارينو
  • هزم منتخب إنجلترا تحت 21 سنة على يد السويسريين
  • يورو 2020: هل سيكون هناك جماهير في الملاعب؟

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “الاتحادان لكرة القدم على اتصال يومي قبل أيام فقط من المباراة ومن المفهوم أنه لم يتم ذكر مخاوف أمنية”. وقال المسؤولون في لندن ان الامر يتعلق بنزاع داخلي بين السلطات الالبانية.

“سيكون من غير المسبوق أن يتم إلغاء مباراة دولية في هذه المرحلة في هذه الظروف ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى خصم نقاط وغرامة لألبانيا.”

صورة:
ومن المقرر أن تلعب إنجلترا في ملعب طيران ألبانيا في تيرانا الأحد

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، دعا FSHF رئيس الوزراء الألباني للسماح للجماهير بالتطعيم ضد فيروس كورونا في ملعب Air Albania في نهاية هذا الأسبوع.

طلبت الجمعية من رئيس الوزراء إيدي راما المساعدة في محاولة لملء 30 في المائة من المقاعد – حوالي 6500 شخص – في الاستاد بالعاصمة.

تم تطعيم حوالي 50000 فقط من العاملين في المجال الطبي والمعلمين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ضد فيروس كورونا حتى الآن في ألبانيا ، التي يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة.

ماذا يعني ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا لليورو 2020 هذا الصيف؟

من المقرر أن تستضيف حوالي 12 دولة مباريات بين 11 يونيو و 11 يوليو ، لكن كل منها يعاني من مستويات متفاوتة من العدوى والحالات ، وتقدم متفاوت في إطلاق اللقاحات.

إنه وقت غير مؤكد إلى حد كبير وكرة القدم تعلم أنه غير مهم مقارنة بالخسارة المأساوية في الأرواح التي لا تزال مستمرة في أوروبا وحول العالم.

لذلك يبقى من الممكن ألا تستضيف جميع الدول الـ 12 المضيفة المشجعين في الملاعب.

ينظر بريان سوانسون ، كبير مراسلي قناة سكاي سبورتس نيوز ، في تأثير الوباء المستمر على بطولة أوروبا UEFA هذا الصيف.