تشافي هيرنانديز يزدهر في قطر: “لم يأت إلى هنا لشراء تذكرة وجبة”

تشافي هيرنانديز رجل قريب من أفكار كل مشجعي برشلونة. قام رونالد كومان بعمل جيد حتى الآن هذا الموسم وكسب لنفسه الحق في إتمام عقده على الأقل ، لكن الإجماع العام في كاتالونيا هو أن الأمر يتعلق بوقت ، وليس ما إذا ، سيتولى لاعب خط الوسط السابق زمام الأمور. .

تشافي موجود حاليًا في قطر مع السد ، حيث فاز بثلاثة ألقاب في موسمه الأول وهو في طريقه للفوز بكل ستة ألقاب متاحة له في الثانية.

فاز فريقه مؤخرًا بالدوري القطري قبل أربع مباريات ، وهو إنجاز رائع في موسم فاز فيه بالفعل بكأس الأمير وكأس قطر. هم أيضًا في الدور نصف النهائي من كأس الأمير ، ولم يبدأوا بعد دوري أبطال آسيا.

قال نيكي سمربي ، لاعب مانشستر سيتي وسندرلاند سابقًا ولكنه الآن خبير في قطر ، لصحيفة The Athletic: “تشافي يتجول ولا يكاد الناس ينتبهون له كثيرًا”.

“تراه يتسوق في السوبر ماركت. أنظر حولي وأتساءل عما إذا كان الناس يدركون كم هو نجم ضخم. بالنسبة له ، يجب أن يكون الأمر رائعًا ، بعد الحياة التي عاشها.

“يمكنني أن أفهم لماذا حقق الكثير هنا. منذ المقابلة الأولى ، عرف الجميع ، أسماء اللاعبين ونقاط قوتهم. لم يأت إلى هنا للحصول على تذكرة وجبة “.

لطالما كان يُنظر إلى تشافي على أنه شخصية شبيهة ببيب جوارديولا في برشلونة ، شخص يمكن أن يأتي إلى النادي ويعيد تأكيد الهوية التي غرسها الكاتالوني المذكور في فريقه عندما جلس في كامب نو.

واحد من أكثر لاعبي كرة القدم تتويجًا في كل العصور ، وتشمل مجموعة مختارة من جوائز تشافي ثمانية ألقاب في الدوري الإسباني وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا وبطولتين أوروبيتين وكأس العالم.