ميجان رابينو: مهاجم الولايات المتحدة الأمريكية يجدد الدعوة إلى المساواة في الأجور

جددت ميجان رابينو ، مهاجم فريق يو إس إيه وومن ، دعوتها للمساواة في الأجور يوم الأربعاء ، حيث ظهرت أمام لجنة في الكونجرس وتعهدت “بحمل هذه الشعلة” إلى جانب زملائها في الفريق.

وقالت رابينو للجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح إن الفائزين بكأس العالم تجاوزوا إنجازات نظرائهم من الرجال لكنهم لم يتلقوا تعويضات كافية وظروف اللعب ، بعد عامين من رفعها هي وزملائها في الفريق دعوى قضائية ضد التمييز بين الجنسين ضد فريق كرة القدم الأمريكية.

  • مايو 2020: الولايات المتحدة الأمريكية تستأنف قرار المساواة في الأجور
  • WSL مباشر على Sky Sports من موسم 2021/22
  • WSL on Sky: أسماء كبيرة ، “الثلاثة الكبار” والفتيات الملهمات

ولم ترد US Soccer على الفور على طلب للتعليق. جادلت في عام 2019 بأن الفريق النسائي قد تم تعويضه أكثر من الرجال على مدار العقد الماضي.

وقالت رابينو في شهادتها المكتوبة تكريماً ليوم المساواة في الأجور: “لا يوجد مستوى من المكانة أو الإنجازات أو القوة التي ستحميك من براثن الظلم”.

“لقد فاز المنتخب الوطني للسيدات بأربع بطولات لكأس العالم وأربع ميداليات ذهبية أولمبية نيابة عن بلدنا. لقد ملأنا الملاعب ، وحطمنا سجلات المشاهدة ، وباعنا قمصانًا ، وكلها مقاييس شائعة يتم الحكم علينا من خلالها.

رفعت لاعبات المنتخب الوطني للولايات المتحدة الأمريكية دعوى قضائية ضد مجلس إدارتهن في عام 2019 ، بدعوى التمييز بين الجنسين في دعوى قضائية تضمنت شكاوى بشأن الأجور وظروف اللعب.

صورة:
رابينو تقف مع جائزتها الفردية في نهاية كأس العالم للسيدات في عام 2019

كانت الشكوى تلوح في الأفق مع استمرار الفريق في المطالبة بلقبه الرابع في كأس العالم في فرنسا في ذلك الصيف ، ودعمهم المشجعون وهم يهتفون “الأجر المتساوي” خلال المباراة النهائية لكأس العالم.

في مايو 2020 ، رفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة المركزية في كاليفورنيا مزاعم اللاعبين بأنهم حصلوا على رواتب أقل من فريق الرجال.

توصل اللاعبون وممثلو كرة القدم الأمريكية إلى تسوية في ديسمبر بشأن ظروف العمل ، بما في ذلك الإقامة في الفنادق والسفر ، مما يمهد الطريق للاستئناف بشأن المساواة في الأجر.

وقال رابينو: “لقد بذلنا نفس القدر من العمل ، ونتدرب بنفس القدر من الجهد. ونتنافس على إعادة الجوائز إلى الولايات المتحدة ، وإعادة الميداليات الذهبية إلى الولايات المتحدة”.

فازت رابينو بالحذاء الذهبي والكرة الذهبية في كأس العالم 2019 الناجح للفريق الأمريكي ، في طريقها للفوز بجائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل شخصية رياضية للعام ، في عام استفادت فيه من شهرتها لمعالجة القضايا السياسية.

من المتوقع أن يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن حدثًا مع رابينو وزميلته في الفريق مارجريت بيرس وأعضاء آخرين في فريق السيدات في وقت لاحق يوم الأربعاء.