مانشستر يونايتد: نيكي بات يترك رئيس دور تطوير الفريق الأول في أولد ترافورد

ترك نيكي بات دوره كرئيس لتطوير الفريق الأول في مانشستر يونايتد بأثر فوري.

عمل بات في مناصب مختلفة في مجالي التدريب والتطوير في أولد ترافورد على مدى السنوات التسع الماضية وأشرف على الرحلة إلى الفريق الأول من اللاعبين مثل ماركوس راشفورد وماسون غرينوود.

  • مانشستر يونايتد وليفربول يستعدان لعودة الجماهير
  • يقول ميرسون: دوران مان أولي لأولي محير
  • شو على الشكل والأسرة وأولي وإنجلترا

وقال يونايتد في بيان: “نيكي يترك النادي مع أطيب تمنيات الجميع في مانشستر يونايتد ، ونشكره على مساهمته المهمة في رعاية سلسلة من اللاعبين المحليين الذين وصلوا إلى الفريق الأول”.

قال بات: “بعد أن جئت من خلال الأكاديمية لألعب ما يقرب من 400 مباراة لمانشستر يونايتد ، كان لشرف كبير أن أعود وأعمل مع جيل جديد من المواهب في نفس الرحلة.

“أنا فخور بالدور الذي يلعبه كل فرد في الفريق في منح لاعبي كرة القدم الشباب أفضل فرصة ممكنة لتحقيق إمكاناتهم ، والنتائج واضحة في زيادة عدد اللاعبين المحليين الذين وصلوا إلى الفريق الأول.

“أنا أعرف بالفعل من أيام اللعب مدى صعوبة مغادرة مانشستر يونايتد ، لكن يبدو أنها اللحظة المناسبة لتحدي احترافي جديد وأنا أتطلع إلى استكشاف الفرص التي تبني على التجارب الرائعة التي مررت بها هنا على مدار الماضي تسع سنوات.”

قال مدرب يونايتد أولي جونار سولشاير: “نيكي سيكون دائمًا أسطورة لمانشستر يونايتد بصفته الفائز بالدوري الإنجليزي ست مرات ، وبالطبع جزءًا لا يتجزأ من فريقنا الفائز بالثلاثية. لقد جعله هذا النسب مصدرًا رائعًا للتوجيه وإلهاماً للاعبي الأكاديمية منذ عودته للنادي.

“سنفتقده جميعًا حول مجمع التدريب في أون ، لكن نيكي يعلم أنه سيرحب دائمًا بعودته”.