تعليق الملاحة فى قناة السويس مؤقتا: هيئة قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، تعليق حركة الملاحة في قناة السويس مؤقتًا يوم الخميس حتى تعويم سفينة الحاويات العالقة “جيفن”.

وأوضح ، في بيان رسمي ، أن القناة شهدت يوم الأربعاء مرور 13 سفينة من بورسعيد ، لكن يتعين على هذه السفن الانتظار في منطقة البحيرات العظمى حتى استئناف حركة الملاحة بشكل كامل.

تضافرت جهود قوارب “العاشر من رمضان” و “تحيا مصر 1” و “تحيا مصر 2” لسحب الرمال حول السفينة التي تم وضعها على الأرض ، إلى جانب ثمانية زوارق سحب أخرى كانت تعمل منذ هبوط السفينة.

واعتذرت شركة تشوي كيسن اليابانية المالكة للسفينة العالقة في القناة ، صباح الخميس ، قائلة إنها تعمل على حل الموقف. وأضافت أن جنوح السفينة لم ينتج عنه أي إصابات أو تسرب للنفط.

وقالت الشركة في بيان أصدرته باللغة الإنجليزية بعد أكثر من 24 ساعة من انحراف السفينة “نعتذر بصدق عن تسببنا في قدر كبير من القلق”.

وذكرت الشركة أن السفينة محملة بالكامل بالسلع الاستهلاكية المتجهة للأسواق الأوروبية في 20000 حاويات شحن.

وشبّهت الشركة المتخصصة التي تشارك حاليًا في محاولة تحرير السفينة المحنة بمحاولة تحريك حوت ضخم بعيدًا عن الشاطئ. وقال البيان إن السفينة قاومت حتى الآن محاولات تحريرها من الحافة الرملية للقطاع الضيق لقناة السويس.

أفادت تقارير أمس ، أن 8 قاطرات وحفارات عملت على إعادة تعويم ناقلة الحاويات العملاقة التي يبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترًا.

“”

الصورة: في هذه الصورة التي نشرتها هيئة قناة السويس ، تجلس سفينة شحن تحمل اسم إيفر جيفن ، وقوسها عالق في الحائط الأربعاء 24 مارس 2021 ، بعد أن انحصرت عبر قناة السويس المصرية وحجبت جميع حركة المرور في مصر. ممر مائي حيوي. حذر مسؤول مصري الأربعاء من أن الأمر قد يستغرق يومين على الأقل لتخليص السفينة. (هيئة قناة السويس عبر AP)