يورو 2020: هل سيكون هناك مشجعون دوليون في الملاعب في بطولة هذا الصيف؟

مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض البلدان في أوروبا ، ينظر بريان سوانسون ، كبير مراسلي قناة Sky Sports News ، في التأثير المحتمل على بطولة أوروبا UEFA هذا الصيف.

ما هو أحدث؟

في يونيو 2012 ، اقترح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني “بطولة السفر” ولكن بعد تسع سنوات ، لا يزال جائحة كوفيد -19 يثير أسئلة أكثر من الإجابات.

من المقرر أن تستضيف حوالي 12 دولة مباريات بين 11 يونيو و 11 يوليو ، لكن كل منها يعاني من مستويات متفاوتة من العدوى والحالات ، وتقدم متفاوت في إطلاق اللقاحات.

إنه وقت غير مؤكد إلى حد كبير وكرة القدم تعلم أنه غير مهم مقارنة بالخسارة المأساوية في الأرواح التي لا تزال مستمرة في أوروبا وحول العالم.

  • راشفورد شك كبير في مواجهة سان مارينو
  • دفتر مراسلي إنجلترا: هل سينتهز لينجارد فرصته؟
  • ما هو موعد يورو 2020 ومن تأهل؟

لذلك يبقى من الممكن ألا تستضيف جميع الدول الـ 12 المضيفة المشجعين في الملاعب.

هل تم استبعاد أي دولة من استضافة يورو 2020؟

لم تعلن واحدة من 12 مدينة مضيفة أنها غير قادرة على استضافة المؤيدين ، لكن الموعد النهائي يلوح في الأفق للحصول على إجابة نهائية.

يقول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه يجب أن يكون هناك بعض المشجعين في كل ملعب ، حتى في المشهد المتغير باستمرار للفيروس ، لذلك قد يقررون نقل المباريات إلى بلدان أخرى إذا لم يتمكن المشجعون من التواجد.

في يناير، الأوقات ذكرت أنه من المتوقع أن يُسمح فقط للجماهير المحلية بدخول مباريات المجموعة وسيسمح لعدد “محدود للغاية” من المشجعين المسافرين للمراحل الأخيرة من البطولة.

لا يزال هذا خيارًا مطروحًا ، لكن مسؤولي اتحاد الكرة في إنجلترا ما زالوا ينتظرون توجيهات الحكومة.

ويشدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه من حق حكومة كل دولة تحديد سياساتها المتعلقة بالحدود وأي قيود على السفر. لذلك ، فيما يتعلق بمشجعي إنجلترا ، كل الطرق تؤدي إلى 10 داونينج ستريت لاتخاذ قرار نهائي.

صورة:
من المقرر أن يستضيف ملعب ويمبلي كل من نصف نهائي ونهائي يورو 2020

هل ستستضيف إنجلترا المزيد من المباريات؟

في الوقت الحالي ، سيستضيف ملعب ويمبلي سبع مباريات من بينها الدور نصف النهائي والنهائي.

الحكومة أكثر من راغبة في تنظيم المزيد ، لكن ما زال من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الدول غير القادرة على تقديم تأكيدات بشأن أعداد المعجبين ستختار أي ألعاب إضافية. لم يسأل أحد عن هذا الأمر ولم يكن هذا أمرًا تابعه اتحاد الكرة بنشاط.

يصر مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه “لا توجد فرصة” لاستضافة المنافسة في دولة واحدة ، وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين إن “10 أو 11 دولة” ستستخدم ، حتى لو اضطر المرء إلى الانسحاب.

قالت شرطة العاصمة سكاي سبورتس نيوز إنها “مستمرة في تطوير خطط الشرطة” ويبقى الضباط “على اتصال وثيق” بمنظمي الحدث في حال انتهى الأمر بإنجلترا لاستضافة المزيد من المباريات.

ماذا عن اسكتلندا وجمهورية أيرلندا؟

ومن المقرر أن يستضيف كل من هامبدن بارك في غلاسكو وملعب أفيفا (دبلن أرينا) أربع مباريات. ينتظر اليويفا توجيهات من كل اتحاد ، بناءً على مشورة الحكومة ، قبل اتخاذ القرار النهائي.

ليس سرا أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي قلقون بشأن ما إذا كانوا سيكونون قادرين على استضافة المشجعين. وإمكانية تدخل إنجلترا واستضافة مباريات اسكتلندا ستسبب صداعا سياسيا للوزير الأول الاسكتلندي نيكولا ستورجون.

هامبدن بارك
صورة:
ومن المقرر أيضًا أن يستضيف هامبدن بارك أربع مباريات من بطولة أوروبا

وتصر على أن الحكومة الاسكتلندية “عازمة تمامًا” على استضافة ألعابهم في يونيو.

في غضون ذلك ، في فبراير ، قال الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الأيرلندي (FAI) جوناثان هيل: “نحن ملتزمون باستضافة مبارياتنا الأربع وسيكون لدينا مشجعون في الملعب – إنها مجرد مسألة عددهم”.

من الذي من المقرر أن يلعب أين؟

تخوض إنجلترا ثلاث مباريات جماعية في ويمبلي ، وتلعب اسكتلندا مباراتين جماعية في هامبدن وواحدة في ويمبلي ، بينما تلعب ويلز مباراتين في دور المجموعات في باكو بأذربيجان ومباراة واحدة في روما.

لم تتأهل جمهورية أيرلندا لكن دبلن ستستضيف مباريات تشمل بولندا وسلوفاكيا والسويد وسلوفاكيا والسويد وبولندا ومباراة دور الستة عشر.

من لديه القرار النهائي؟

كل حكومة لديها سيطرة مطلقة على حدودها. في المملكة المتحدة ، ستقدم فرقة العمل العالمية للسفر ، بقيادة وزارة النقل ، توصيات بشأن السفر الدولي بحلول 12 أبريل.

تهدف فرقة العمل إلى “تسهيل العودة إلى السفر الدولي في أقرب وقت ممكن مع الاستمرار في إدارة المخاطر من الحالات المستوردة والمتغيرات المثيرة للقلق”.

اعتبارًا من 24 مارس ، إذا كنت مسافرًا إلى إنجلترا ، فيجب عليك إما الحجر الصحي في المكان الذي تقيم فيه أو في فندق مُدار لمدة 10 أيام. بالإضافة إلى ذلك ، توجد 35 دولة خارج أوروبا على “القائمة الحمراء” ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة.

يُسمح فقط للمواطنين البريطانيين أو الأيرلنديين ، أو أولئك الذين لديهم حقوق إقامة ، بدخول المملكة المتحدة بعد السفر من البلدان المدرجة في القائمة المحظورة. يحظر القانون حاليًا السفر من أو إلى اسكتلندا “بدون عذر معقول”.

ملعب أفيفا ، دبلن
صورة:
ومن المقرر أن يستضيف ملعب أفيفا في دبلن أربع مباريات من بطولة أوروبا

تنصح الحكومة الأيرلندية بعدم السفر الدولي غير الضروري ويجب على جميع المسافرين القادمين إلى أيرلندا إكمال نموذج تحديد موقع الركاب COVID-19 وتقديم دليل على نتيجة سلبية أو “ لم يتم اكتشافها ” من اختبار PCR الذي تم إجراؤه قبل 72 ساعة على الأقل. الوصول ، ما لم يكن معفيًا.

ويلز ليست مضيفة للبطولة ، ولكن بالنسبة لعشاق السفر ، فإن الحكومة الويلزية لديها قواعد دخول صارمة على جميع المسافرين من خارج المملكة المتحدة وأيرلندا وجزيرة مان وجزر القنال.

من الواضح أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ، بصفته منظمًا للمسابقة ، يريد أكبر عدد ممكن من المؤيدين في مبارياته ، لكنه لا يمكنه إبطال قانون كل بلد.

ما هو الموعد النهائي UEFA؟

الموعد النهائي الإداري لـ UEFA للمدن المستضيفة لتقديم خططها بشأن عدد المشجعين لا يزال في 7 أبريل.

يُعقد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 19 أبريل ، حيث يجب الموافقة رسميًا على القرار النهائي. ثم سينعقد مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 20 أبريل.

في حديثه في مباراة خيرية في كرواتيا يوم 14 مارس ، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين: “السيناريو المثالي هو لعب البطولة في الملاعب الـ 12 الأصلية ، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فستقام في 10 أو 11 دولة. إذا تعذر على مكان واحد أو أكثر تلبية الشروط المطلوبة.

“لدينا عدة سيناريوهات ، لكن الشيء الوحيد الذي يمكننا تقديمه هو أن خيار لعب أي مباراة في أوروبا في ملعب فارغ غير مطروح. يجب على كل مضيف ضمان وجود مشجعين في مبارياتهم.”

ما هو أحدث على التذاكر؟

تم تقديم عدد “غير مسبوق” من الطلبات للتذاكر بأكثر من 28 مليون طلب – ضعف رقم يورو 2016 – وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “في الوقت الحالي ، لا توجد تذاكر للبيع”.

ستتوفر المزيد من المعلومات حول مبيعات التذاكر المستقبلية المحتملة الشهر المقبل ، مما يعني أن شهر أبريل سيكون الشهر المحدد لبطولة أوروبا هذا الصيف.