بلجيكا 3-1 ويلز: افتتح فريق روبرتو مارتينيز مشواره في تصفيات كأس العالم بفوز مريح

بدأت حملة ويلز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالهزيمة حيث عادت بلجيكا من تأخرها بهدف ليحقق الفوز 3-1 في لوفين.

في أول لقاء لهم مع بلجيكا منذ فوزهم 3-1 في ربع نهائي يورو 2016 ، تقدم ويلز في وقت مبكر حيث أنهى هاري ويلسون ، الذي لعب مع جاريث بيل ، انتقالًا رائعًا (10).

ومع ذلك ، عادت بلجيكا إلى الوراء حيث قلب هدفان كيفين دي بروين (22) وثورغان هازارد (28) المباراة رأساً على عقب وأرسل فريق روبرتو مارتينيز في الشوط الأول مع التقدم.

ضمن روميلو لوكاكو الفوز لأصحاب الأرض في الشوط الثاني ، بتحويله من ركلة جزاء (73) بعد أن أطاح كريس ميفام بدريس ميرتنز ، حيث عانى ويلز من الهزيمة التنافسية الأولى في 12 مباراة.

النصر يرى بلجيكا ، التي سجلت فوزها الثالث عشر على التوالي على أرضها ، في المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف جمهورية التشيك ، التي ستواجه ويلز على ملعب كارديف سيتي مع استمرار مشوارها في تصفيات كأس العالم الثلاثاء المقبل ، على قناة سكاي سبورتس (البداية 7.45) مساء).

  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة
  • تصفيات كأس العالم | تركيبات | نتائج

تقييمات اللاعبين

بلجيكا: كورتوا (6) ، Alderweireld (7) ، Vermaelen (6) ، Vertonghen (7) ، Meunier (7) ، De Bruyne (8) ، Dendoncker (6) ، Tielemans (7) ، Mertens (7) ، Lukaku (7) ، هازارد (7).

الغواصات: ديناير (7) ، كاستاني (غير معروف). Trossard (غير متوفر).

ويلز: وارد (6) ، ميفام (5) ، جي لورانس (6) ، رودون (7) ، سي روبرتس (6) ، ويلسون (7) ، ألين (غير معروف) ، أمبادو (6) ، إن ويليامز (6) ، جيمس (6) ، بيل (6).

الغواصات: موريل (6) ، روبرتس (6) ، مور (غير معروف).

رجل المباراة: كيفين دي بروين.

ترتيب المجموعة E …

صورة:
ترتيب المجموعة هـ

كيف تفوقت بلجيكا على ويلز …

وسجل روميلو لوكاكو المركز الثالث لبلجيكا من علامة الجزاء
صورة:
وسجل روميلو لوكاكو الهدف الثالث لبلجيكا من علامة الجزاء

تعرضت ويلز لضربة مبكرة حيث استمرت عودة جو ألين الدولية بالكاد سبع دقائق. وبدا أن لاعب خط وسط ستوك تعرض لإصابة في أوتار الركبة وحل محله جو موريل.

ومع ذلك ، لم يفلت ويلز من خطوتهم حيث كانوا متقدمين بعد ثلاث دقائق بعد خطوة فريق متألقة. فتحت بعض التمريرات اللامعة بلمسة واحدة دفاع بلجيكا وأطلق بيل سراح ويلسون ، الذي أنهى المباراة بشكل رائع ، واكتسح الكرة في مرمى تيبو كورتوا ليسجل هدفه الدولي الخامس.

افتتاحية ويلسون الرائعة

أنهت المباراة الافتتاحية لويلسون سلسلة من 17 تمريرة لويلز – لقد سجل الآن في ظهورات متتالية لبلاده لأول مرة ، بينما ساعد بيل ، الذي قدم التمريرة الحاسمة لهدف ويلسون ، الآن في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة مع ويلز. .

أذهل الهدف بلجيكا في الحياة ، وكان ينبغي أن يدركوا التعادل عندما تخطى لوكاكو تمريرة دي بروين الرائعة من فوق العارضة الويلزية.

ومع ذلك ، لم يضطروا إلى الانتظار لفترة أطول لتحقيق التعادل ، وكان ذلك الرجل De Bruyne ، الذي سُمح له بمساحة لإطلاق النار من 25 ياردة. قدم لاعب خط وسط مانشستر سيتي تسديدة قوية بفوزه على داني وارد وتسجيل الزاوية السفلية من داخل القائم.

ويلز & # 39 ؛  إيثان أمبادو ، إلى اليسار ، يتنافس على الكرة مع بلجيكا دريس ميرتنز
صورة:
إيثان أمبادو لاعب ويلز ، إلى اليسار ، يتنافس على الكرة مع البلجيكي دريس ميرتنز

واصلت بلجيكا وضع ويلز تحت الضغط ، وقالت إنها تقدمت بعد ست دقائق. أطلق دي بروين سراح توماس مونييه ، الذي أرسل عرضية من الجهة اليمنى واستغل هازارد استفادة كاملة من زلة كونور روبرتس المؤسفة ليقود أصحاب الأرض في المقدمة.

كان هناك المزيد من النية بشأن الضيوف بعد الاستراحة حيث كاد بيل أن يخدع طريقه عبر دفاع مضطرب قبل أن تسقط الركلة العلوية الجريئة لقائد ويلز.

أخبار الفريق

  • أجرت بلجيكا تغييرين عن فوزها في نوفمبر على الدنمارك ، حيث حل توماس فيرمايلين وتوماس مونييه محل جيسون ديناير وناصر الشاذلي ، بينما بدأ روميلو لوكاكو بعد إعادة نتيجة اختبار سلبية بعد تفشي فيروس كورونا في ناديه إنتر ميلان.
  • رحب ويلز بعودة جو ألين في المباراة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. انضم ألين ، الذي أصيب بتمزق في وتر العرقوب قبل 12 شهرًا ولم يلعب لويلز منذ نوفمبر 2019 ، إلى جو موريل من فوز دوري الأمم في نوفمبر على فنلندا ، في حين أن التغيير الآخر الوحيد هو أن نيكو ويليامز يحل محل ريس نورنغتون ديفيز.

كما كان دانييل جيمس بعيدًا عن المرمى مرتين حيث جلست بلجيكا في الخلف بنصف عين في رحلة السبت إلى جمهورية التشيك.

لكن النتيجة لم تكن موضع شك ، حيث تركت ركلة الجزاء التي سددها لوكاكو ويلز في اللحاق بالركب في تصفيات كأس العالم.

الإيجابيات التي يجب اتخاذها لويلز ؛ مباراة جمهورية التشيك الآن حاسمة “

مدافع ويلز السابق أشلي ويليامز على قناة سكاي سبورتس:

“لم يكن الأمر سيئًا من ويلز. كما قلت قبل المباراة ، الشيء الأكثر أهمية هو الحصول على بعض الزخم. لقد كانت أصعب مباراة في الموسم.

“كانت هذه مباراة صعبة للأولاد. كانت هناك بعض الأجزاء الجيدة فيها ولكن ربما كانوا ساذجين بعض الشيء في بعض الأحيان ، وهو ما ستحصل عليه. ليس لدينا الكثير من المباريات داخل المجموعة لكنهم بحالة جيدة.

“بدأنا بشكل جيد بهدف لا يصدق ، لكن شقيقتين من الجودة عادا لبلجيكا.

“هناك إيجابيات يجب أن يتخذها ويلز ، لكنهم سيصابون بخيبة أمل لأنهم لم يحصلوا على شيء من اللعبة.

“لقد كان سؤالًا صعبًا ولكن الهزيمة الآن تركز كثيرًا على مباراة جمهورية التشيك. تريد أن تظل بدون هزيمة على أرضك لأطول فترة ممكنة في الحملة ، إن لم يكن طوال الطريق.

“لذا ، تتحول هذه اللعبة إلى لعبة لا بد منها في وقت مبكر لأنك تريد اكتساب هذا الزخم في أقرب وقت ممكن.”

ويلز
الجمهورية التشيكية

الثلاثاء 30 مارس 7:30 مساءً

تبدأ الساعة 7:45 مساءً

ماذا قال المديرون …

مدير بلجيكا روبرتو مارتينيز: “أصبحت المباراة أكثر صعوبة في اللحظة التي استقبلنا فيها الهدف الأول.

“ويلز تكيفت مع اللعبة بشكل أفضل منا وكان لدينا خياران. لقبول الأمر وترك اللعبة تذهب بعيداً عنك ، أو إظهار الشخصية والشجاعة – وهذا ما فعله الفريق.”

مدرب ويلز المؤقت صفحة روب: “بدأنا بداية رائعة. كنا نعلم عند خوض المباراة أن لديهم أجزاء كبيرة من الاستحواذ ، لكننا سجلنا هدفًا رائعًا ضد الفريق الأول في العالم.

“نشعر بخيبة أمل لأننا استقبلنا الأهداف بالطريقة التي فعلناها. لقد قلت للاعبين إنه إذا أعطيت فرقًا كبرى مثل هذه نصف فرصة ، فسوف تتم معاقبتهم ، وقد فعلنا ذلك بالتأكيد.

“لقد أجرينا بعض التغييرات في الشوط الأول فيما يتعلق بكيفية تعاملنا مع المباراة وضغط قلب دفاعنا الخارجيين لمساعدة لاعبي خط الوسط قليلاً ، وأعتقد أن الأمر نجح في بداية الشوط الثاني. كان هناك عدد كبير في أجزاء من الشوط الثاني حيث لعبنا بشكل جيد للغاية ، لكن الهدف الثالث يقتل هذا الزخم مرة أخرى وعانينا مرة أخرى بعد ذلك.

“بالنسبة لي ، في الشوط الثاني ، كان هناك عدد هائل من الإيجابيات وأنا سعيد حقًا بأجزاء منها.

“نحن بحاجة لإعادة اللاعبين إلى الوطن الآن ثم الاستعداد. سيكون يوم التعافي يوم الخميس ، وسنقوم بتقييم جميع اللاعبين قبل اختيار فريق لمواجهة المكسيك يوم السبت. ولكن لدينا عين واحدة على جمهورية التشيك يوم الثلاثاء ، ستكون مباراة كبيرة بالنسبة لنا ، لقد رأينا نتائجهم الليلة ، ولسنا متفاجئين بذلك لأننا نعلم أنهم قادرون على تسجيل الأهداف ، فهم فريق قوي يتمتع بجودة رائعة.

“نحن نحترم ذلك ونستعد الآن ، لقد بدأ بالفعل في غرفة تغيير الملابس مع اللاعبين. نتطلع إلى مباراة السبت أولاً ولكن بعين واحدة على جمهورية التشيك يوم الثلاثاء.”

ماذا قال اللاعبون …



بلجيكا 3-1 ويلز: افتتح فريق روبرتو مارتينيز مشواره في تصفيات كأس العالم بفوز مريح



3:03

يتحدث جاريث بيل عن هزيمة ويلز 3-1 أمام بلجيكا ، قائلاً إن الفريق لا يشعر بالإحباط بسبب الخسارة. كما نفى بيل أي مخاوف تتعلق بالإصابة بعد استبدال الجناح خلال المباراة.

كابتن ويلز جاريث بيل إلى سكاي سبورتس: “كان من الرائع تسجيل هدف مبكر ، كان يسير على ما يرام ، لكن بعض الأخطاء القذرة سمحت لهم بالعودة. كنا نعلم أنهم فريق رائع ، ومن الواضح أنك عندما ترتكب أخطاء ، ستعاقب.

“في الشوط الثاني كنا في المباراة لأجزاء كبيرة … من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل للخسارة ، لكننا كنا نعلم أنه سيكون من الصعب المجيء إلى هنا وعلينا إخراج الإيجابيات من المباراة ونقلهم إلى المباراة التالية.

“كنا نعلم أن الهدف التالي سيكون حاسمًا في الشوط الأول ، إذا حصلوا عليه ، فإنه يجعل الأمر صعبًا للغاية. أظهرنا روحًا جيدة ، لكن لم يكن من المفترض أن يكون كذلك ، لذلك نخرج الإيجابيات من اللعبة.

“لا يمكننا استخدام الملعب كذريعة ، لقد كان الأمر نفسه لكلا الفريقين. كنا نلعب مع الفريق الأول في العالم ، لذلك لا يمكننا أن نكون محبطين للغاية.”

مدافع ويلز كونور روبرتس قالت: “إنه أمر مخيب للآمال بالتأكيد ، في الشوط الثاني كان لدينا تصحيحات حيث كنا في القمة ، وأتيحت لنا فرص للحصول على عرضيات ، لم نصنع الكثير لكننا بدنا أكثر من جيد بما فيه الكفاية. يتراجع الفريق ويصعب العودة من ذلك ضد فريق مثل بلجيكا.

“الليلة ، كانت خطوة رائعة من الأمام إلى الخلف وإنهاء جيد من هاري. لسوء الحظ ، لم نتمكن من الصمود. لقد كان هدفًا جيدًا وإيجابيًا للنظر إليه.”

رجل المباراة – كيفن دي بروين

أصبح دي بروين أول لاعب يسجل هدفًا تنافسيًا خارج أرضه ضد ويلز منذ يوراي كوكا لصالح سلوفاكيا في أكتوبر 2019 في تصفيات بطولة أوروبا 2020 ، حيث أنهى سلسلة 418 دقيقة دون أن تهتز شباكه على الطريق في المباريات التنافسية.

شارك نجم مان سيتي بشكل مباشر في 14 هدفًا في آخر ثماني مباريات مع بلجيكا (5 أهداف ، 9 تمريرات حاسمة) ، وسجل في مباريات متتالية لبلاده لأول مرة منذ مايو 2016 (سلسلة من أربعة) .

إحصائيات أوبتا – يستمر سباق بلجيكا الرائع

  • حققت بلجيكا فوزها الأول على ويلز منذ سبتمبر 2012 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 (2-0) ، بعد أن فشلت في الفوز بأي من لقاءاتها الأربعة السابقة مع التنين قبل اليوم (D2 L2).
  • لم تخسر بلجيكا أي مباراة على أرضها في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا أو كأس العالم منذ سبتمبر 2010 ضد ألمانيا – لم يخسروا في 25 مباراة منذ ذلك الحين ، فازوا بـ19 وتعادلوا ستة وسجلوا 90 هدفًا.
  • سجل ثورغان هازارد وساعد في مباراة لبلجيكا لأول مرة في مسيرته الدولية (مباراة الذهاب 32).
  • فيما كان ظهوره الخامس ضدهم ، سجل البلجيكي روميلو لوكاكو في مرمى ويلز للمرة الأولى (التسديدة الثالثة عشر).

ماذا بعد؟

السبت 27 مارس 7:55 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

ستلعب ويلز مباراة ودية على أرضها مع المكسيك يوم السبت (الساعة 8 مساءً) ، على الهواء مباشرة Sky Sports Premier League من الساعة 7.55 مساءً قبل مباراة أخرى في تصفيات كأس العالم على أرضها ضد جمهورية التشيك يوم الثلاثاء 30 مارس ، تعيش أيضًا سكاي سبورتس (البداية 7.45 مساءً).

تصفيات كأس العالم الحية

السبت 27 مارس 7:40 مساءً

في هذه الأثناء ، تعود بلجيكا في تصفيات كأس العالم يوم السبت عندما يسافرون إلى جمهورية التشيك ، على الهواء مباشرة على قناة سكاي سبورتس فوتبول (الساعة 7.45 مساءً). ثم يواجهون بيلاروسيا على أرضهم ، وهو أيضًا أحد التصفيات ، ويعيشون مرة أخرى على الزر الأحمر Sky Sports Football (انطلاق المباراة 7.45 مساءً).