ألبانيا ضد إنجلترا: الاتحاد الألباني لكرة القدم يطلب من رئيس الوزراء السماح للجماهير بحضور تصفيات كأس العالم

دعا الاتحاد الألباني لكرة القدم رئيس وزراء البلاد إلى السماح للجماهير التي تم تطعيمها بحضور مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم ضد إنجلترا.

طلب الاتحاد من رئيس الوزراء إيدي راما المساعدة في محاولة لملء 30 في المائة من المقاعد – أو حوالي 6500 – في الملعب الوطني في تيرانا لمباراة الأحد.

كتب رئيس الجمعية أرماند دوكا في رسالته ، التي تم توفيرها لـ وكالة اسوشيتد برس.

تم تطعيم حوالي 50000 فقط من العاملين في المجال الطبي والمعلمين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ضد فيروس كورونا حتى الآن في ألبانيا ، التي يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة.

صورة:
ومن المقرر أن تلعب إنجلترا في ملعب أرينا كومبيتاري الألباني

وكانت وزارة الصحة الألبانية قد رفضت طلب الجمعية بسبب ارتفاع حالات الإصابة اليومية بالفيروس.

في الأسبوعين الماضيين ، كانت هناك جهود متكررة للسماح للجماهير. قال إدواردو ريجا ، مدرب ألبانيا الإيطالي ، إن المتفرجين سيحفزون لاعبيه ، وإن كرة القدم بدون جماهير “لا يمكن أن توجد”.

وقال ريجا الأسبوع الماضي “المباراة مع المتفرجين لها طعم مختلف”.

وقالوا إن طلب 30 في المائة من السعة يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تفتتح ألبانيا مشوارها في التصفيات يوم الخميس في أندورا. يستضيفون إنجلترا يوم الأحد ويلعبون في سان مارينو الأربعاء المقبل. بولندا والمجر هما الفريقان الآخران في المجموعة الأولى.

وكتب دوكا: “أنا واثق من أنك ستنظر في هذا الطلب لصالح كرة القدم الألبانية والحب الذي يكنه جمهورنا للقميص الأحمر والأسود”.

لم يكن هناك متفرجون في مباريات كرة القدم في ألبانيا منذ شهور ، وتم حظر التجمعات التي تضم أكثر من 10 أشخاص.

ليس الوقت المناسب لتجربة إنجلترا

قال مهاجم إنجلترا السابق بول ميرسون ، إن المباريات القادمة ليست الوقت المناسب لمدير جاريث ساوثجيت للتجربة.

آخر المباريات التي ستلعبها إنجلترا في تصفيات كأس العالم ضد سان مارينو وألبانيا وبولندا هي آخر المباريات التي ستلعبها حتى يونيو ، عندما يكون لديهم مباراتان استعداديتان مقررتان قبل بدء حملتهم في بطولة أوروبا.

مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت
صورة:
مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثجيت لديه خمس مباريات أخرى فقط قبل انطلاق بطولة أوروبا

وقال ميرسون: “يحتاج جاريث إلى إصلاح هذا الفريق وكيف سنلعب”. “لا أعتقد أننا في مرحلة الآن ، مع انطلاق البطولة في يونيو ، حيث نجري التجارب ونخوض مباريات.

“أعتقد أننا بحاجة إلى الحصول على فريق ثابت ثم ربما مع تبقي 15/20 دقيقة ، إذا أنهينا هذه المباريات وقمنا بتشغيل اللاعبين لمنحهم بعض الخبرة ، لا أعتقد أن لدينا وقتًا لإجراء التجارب الآن.

“هذه البطولات الأوروبية ، من الصعب الفوز بها مثل كأس العالم ، إن لم تكن أصعب. إذا نظرت إلى العالم ، ربما فقط البرازيل أو الأرجنتين هي التي يمكنها الفوز بكأس العالم التي ليست في أوروبا. كل بين الحين والآخر ، ستحصل على “مباراتين غيمي” في كأس العالم ، لكن لا توجد أي من تلك المباريات في اليورو. إذا خسرت مباراتك الأولى ، فستواجهها وعلينا أن ننتصر تشغيل الأرض “.