مانشستر سيتي ينصب منطقة وقوف آمنة كبيرة في استاد الاتحاد

أصبح مانشستر سيتي أحدث نادٍ في الدوري الإنجليزي يعلن أنه سيقدم منطقة آمنة للوقوف في ملعبه.

يمتلك توتنهام وولفز بالفعل جلوسًا حاجزًا في أراضيهم لتمهيد الطريق للوقوف الآمن – بينما يستعد مانشستر يونايتد لتركيب 1500 مقعدًا حاجزًا في أولد ترافورد – لكن سيتي يقول إنهم يفسحون مساحة لـ 5620 مقعدًا ، والتي ستكون واحدة من أكبر المقاعد في البلد.

كانت الملاعب التي تتسع لجميع المقاعد إلزامية في أعلى مستويين منذ بداية موسم 1994-1995 ، بناءً على توصية تقرير تايلور في كارثة هيلزبره عام 1989.

  • الجلوس على السكك الحديدية حل للوقوف
  • مانشستر يونايتد يركب 1500 مقعد حاجز
  • أصبح سلتيك أول ناد بريطاني يقدم منطقة آمنة للوقوف
صورة:
منطقة الوقوف الآمنة داخل استاد مولينو للذئاب

ومع ذلك ، وجد تقرير مؤقت من هيئة سلامة الملاعب الرياضية (SGSA) العام الماضي أن تركيب الحواجز في منطقة الجلوس “يخفف من خطر انهيار الحشود” ووجد أن لها “تأثيرًا إيجابيًا على سلامة المتفرجين”.

يقول سيتي إنهم “مستعدون ومستعدون لأي تغيير مستقبلي في التشريع تقدمه الحكومة لإدخال الوضع الآمن” – وأن منطقتهم البالغة 5620 ستكون “واحدة من الأكبر من نوعها” في الدرجة الأولى – على الرغم من أنها أقل من توتنهام ، الذين لديهم حوالي 7500.

أصبح نادي سيلتيك الاسكتلندي أول نادٍ بريطاني يقدم وضعًا آمنًا في عام 2016 ، مع حوالي 2600 مقعدًا على السكك الحديدية ، ولطالما كان الاتجاه السائد عبر البطولات الأوروبية الأخرى مع العديد من الأمثلة على الوضع الآمن الذي شوهد في الدوري الألماني.

مكانة آمنة
صورة:
أصبح سيلتيك أول نادٍ بريطاني يكشف النقاب عن مقاعد السكك الحديدية في عام 2016

وقال النادي “يعلن مانشستر سيتي أن العمل سيبدأ هذا الصيف لتركيب 5620 مقعدًا على السكك الحديدية في الطبقة السفلى من المدرج الجنوبي لاستاد الاتحاد – بما في ذلك الزوايا الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية – لتعزيز سلامة المشجعين ، واستبدال المقاعد الحالية”. بالوضع الحالي.

“يأتي تركيب منطقة الجلوس على السكك الحديدية ، والتي ستكون واحدة من الأكبر من نوعها في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد ختام بحث واستشارة مكثفة قام بها النادي.

“وكجزء من هذا ، عمل النادي عن كثب مع أصحاب المصلحة بما في ذلك السلطة المحلية وهيئة سلامة الملاعب الرياضية لطرح اقتراح من شأنه تعزيز السلامة في منطقة تشهد مكانة دائمة.

منطقة في ملعب توتنهام هوتسبير جاهزة للوقوف الآمن ، في الصورة في أبريل 2019
صورة:
ملعب توتنهام هوتسبر جاهز أيضًا للوقوف الآمن

“استمر النادي أيضًا في الاستماع إلى آراء مجموعة واسعة من المشجعين وعمل مع مجموعات رسمية ، بما في ذلك City Matters – شبكة المؤيدين المنتخبين للنادي.

“يسر نادي مانشستر سيتي أن هذا التثبيت سيضمن أيضًا أن يكون ملعب الاتحاد جاهزًا ومستعدًا لأي تغيير مستقبلي في التشريعات التي تقدمها الحكومة لإدخال الوضع الآمن في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز ، والذي تم تعزيزه من خلال الاستجابة الإيجابية الساحقة تلقى النادي من حاملي Seasoncard الذين طُلب منهم إبداء آرائهم حول هذا الأمر في عام 2018 ، كجزء من استطلاع أوسع بشأن التطوير المستقبلي لاستاد الاتحاد.

“على الرغم من عدم وجود ما يشير إلى موعد حدوث تغيير في التشريعات ، فقد اتخذ النادي قرارًا بتثبيت هذه المقاعد خلال الصيف لتقليل تعطيل عملية يوم المباراة عندما يعود المشجعون إلى ملعب الاتحاد لموسم 2021/22. “


1:38

النائب إيان ميرنز والناشط بيتر دايكين يتبادلان الأفكار حول الوضع الآمن

‘نحن جاهزون ومستعدون للتغيير في القانون’

أخبر داني ويلسون ، العضو المنتدب لعمليات مانشستر سيتي ، موقع النادي على الإنترنت أنهم مستعدون لأي تغيير في القانون قد يسمح لهم باستخدام منطقة جلوس الحاجز الجديدة للوقوف الآمن في المستقبل.

“لن يؤدي تطوير وتركيب نظام جلوس مخصص بالسكك الحديدية في استاد الاتحاد إلى تحسين سلامة المشجعين فحسب ، بل يضمن أيضًا أنه حتى يتم تغيير التشريعات التي تسمح بالوقوف الآمن ، فإن تجربة يوم المباراة للمشجعين وحاملي بطاقات الموسم في المستوى السفلي من واضاف “ان المدرج الجنوبي سيبقى غير متأثر”.

“بينما سنواصل تذكير الجماهير بضرورة البقاء في مقاعدهم أثناء المباريات ، يسعدنا أيضًا أن نبلغهم أن تركيب منطقة جلوس بالسكك الحديدية يعني أن استاد الاتحاد سيكون جاهزًا وجاهزًا في حالة طرح الحكومة لتشريعات لإدخال وضع آمن في الدوري الممتاز “.