النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: قصة إميل سميث رو

هذا الاسبوع، سكاي سبورتس نيوز تحكي قصص خمسة مواهب إنكليزية شابة أحدثوا أمواجًا في الدوري الإنجليزي الممتاز. التالي هو لاعب خط وسط أرسنال المهاجم إميل سميث رو …

أصبح سميث رو ، البالغ من العمر 20 عامًا ، شخصية رئيسية في أرسنال بعد أن اقتحم تشكيلة ميكيل أرتيتا الأساسية في ديسمبر.

بشكل عام ، خاض 23 مباراة مع الفريق هذا الموسم ، وسجل هدفين وصنع ستة آخرين.

هنا ، نلقي نظرة على صعوده من شاب متفائل إلى لاعب أساسي منتظم مع نظرة ثاقبة حصرية من بعض المدربين واللاعبين الذين ساعدوه على طول الطريق.

“مخصص … لكن لم يبرز”

سميث رو هو لاعب في أرسنال منذ أن كان في التاسعة من عمره ، ولكن وفقًا لـ أندريس جونكر، مدير أكاديمية النادي بين عامي 2014 و 2017 ، لم يبرز من حيث موهبته.

يصفه الهولندي بأنه “فتى هادئ ، مخلص للغاية ، حاضر دائمًا ، دائمًا موجود ، لكن لا يوجد شيء مميز”.

ويضيف: “منذ زمن بعيد قال المدرب الهولندي الشهير رينوس ميشيلز” اسمعوا ، اثنان من بين مائة “. [young players]، لا تقلق ، سوف يفعلون ذلك ، لا تزعجهم.

“خمسة عشر من أصل مائة ، سيكونون محترفين ، لكنني بحاجة إلى مساعدتك. والـ 85 الآخرين ، يحتاجون إلى الحظ والأحمال ، والأحمال ، والكثير من المساعدة.

“كنت أعرف أن Emile كان مع الـ 15. يمكنك أن تتوقع أنه سيحظى بمهنة. الدافع والتفاني والموهبة. لكن لم يخبرني أحد ، ولم أخبر أحداً ،” هذا الرجل سيلعب في الإمارات ” لم يكن أحد متأكدا من ذلك.

“كان كل شيء تقريبًا سبعة. كان من الناحية الفنية سبعة وتكتيكيًا سبعة.

“التفاني ، 10 بالتأكيد ، العمل الجاد ، 10. لم تكن مباراة سيئة أبدًا ، مقبولة دائمًا ، لكنه بالكاد تميز.

“لاعب مثل ريس نيلسون ، كان في بعض الأحيان في الخامسة ولكن في بعض الأحيان كان في التاسعة ، حيث كان لا يصدق.

“لم يظهر إميل تلك المباريات السيئة ولكن لم تظهر تلك المباريات الرائعة. لقد تمت دعوته دائمًا للمشاركة في المنتخبات الوطنية الإنجليزية وفهمنا ذلك ، لأنه كان طفلًا موثوقًا به تمامًا.”

‘من تريد ان تكون؟’

صورة:
جاء سميث رو من خلال صفوف الشباب في أرسنال

بعد إصابة منعته من إحداث تأثير خلال فترة إعارة في RB Leipzig في عام 2019 ، قرر آرسنال أنه بحاجة إلى انتقال مؤقت آخر بعيدًا عن النادي لاكتساب خبرة الفريق الأول.

هذه المرة ، بقي في إنجلترا ، وانتقل إلى فريق هيدرسفيلد في يناير 2020.

ميكيل أرتيتا: “اتخذنا قرارا بإرساله على سبيل الإعارة.

“جلست معه وقلت له ،” لدي علامة استفهام معك وهي شخصيتك. من تريد أن تكون؟ ومن ستكون عندما تذهب على سبيل الإعارة؟ ستكون التوقعات؟ عالية وسيبدأ الناس في النظر إليك للفوز بمباريات كرة القدم. إذا كنت مستعدًا للتدخل للقيام بذلك في اليوم الأول ، أظهر تلك الشخصية وتلك الشجاعة ، فستكون لاعبًا رئيسيًا في فريقنا في اليوم التالي بضع سنوات’.”

“ يمكنه أن يجد مساحة في صندوق الهاتف ”

قدم إميل سميث رو 19 مباراة في بطولة هيدرسفيلد وساهم بهدفين وصنع هدفين
صورة:
قدم إميل سميث رو 19 مباراة في بطولة هيدرسفيلد وساهم بهدفين وصنع هدفين

قدم سميث رو في ملعب جون سميث ، أدائه اللافت للنظر في الدور رقم 10 الذي ساعد هدرسفيلد على تجنب الهبوط من الدرجة الثانية.

داني كاولي، مدير هيدرسفيلد في ذلك الوقت ، يقول: “إنه واحد من أولئك الذين رأوه في اللحظة الأولى ، إذا كنت تحب كرة القدم ، فإنك تقع في حبه ، لأنه لاعب رائع ، مجرد لاعب كرة قدم كامل. منذ اللحظة التي بدأنا فيها وصلنا إلى هدرسفيلد ، وكان على رأس قائمتنا محاولة تنفيذ هذه الخطوة.

“كمية الركلات التي يقوم بها لا تصدق ، حركته بعيدًا عن الكرة. إنه دائمًا لاعب ضد واحد مع المدافع وهو بارع في إيجاد المساحة. يمكنه أن يجد حرفيًا مساحة في صندوق الهاتف.

“لقد حصل للتو على هذا الفن المتمثل في القدرة على تلقي الكرة خلف خط الوسط ، وتسريع لعبك ، وعندما يتدفق بحرية ويسافر بالكرة ، يبدو إيقاعيًا للغاية.

“إنه يتمتع بتوازن رائع. علينا أن نكون حذرين لأننا نفعل ذلك للاعبينا الشباب ، أليس كذلك؟ لكن من الصعب حقًا ألا تكون متحمسًا جدًا عندما تعمل مع Emile لأنك تعرف القدرة التي يتمتع بها. لديها.”

على الرغم من كل موهبته ، كان يجب إدارة وقت لعب سميث رو بعناية في البطولة.

ويضيف كاولي: “أراد إميل اللعب في كل دقيقة ، لكنه لم يكن جاهزًا من الناحية البدنية أو قويًا بما يكفي ليتمكن من المشاركة في بطولة كرة القدم ولعب السبت ، الثلاثاء ، السبت.

“المطالب أكبر بكثير من المطالب عند لعب كرة القدم تحت 23 عامًا. كان علينا أن نلعبها وأن نكون تدريجيين تمامًا ونبني عليها.

“بحلول نهاية فترة الإعارة ، أصبح أكثر ثقة في جسده. أعتقد أنه فعل ذلك بسبب الزيادة التدريجية والطريقة التي كنا نتبعها في تدريبه.”

  • جدول الدوري الممتاز | هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

“يمكنك أن ترى أنه سيعطينا شيئًا مختلفًا”

اميل سميث رو
صورة:
إميل سميث رو في مباراة ضد توتنهام

عندما عاد إلى أرسنال وأبلغ عن التدريب قبل الحملة الجديدة ، كان تقدمه واضحًا لمديره.

أرتيتا: “لقد رأيت رد فعله ، والطريقة التي لعب بها عندما كان على سبيل الإعارة ، وعندما جاء في فترة ما قبل الموسم ، كان جاهزًا.

“لقد كان غير محظوظ حقًا لأنه غاب عن الملاعب لمدة ثلاثة أو ثلاثة أشهر ونصف بسبب إصابة في الكتف.

“لكن في اللحظة التي عاد فيها إلى التدريب ، كان علينا أن نجد اللحظة المناسبة لإلحاقه به لأنه كان بإمكانك أن ترى أنه سيعطينا شيئًا مختلفًا.”

قام سميث رو بأول بداية له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ضد تشيلسي في يوم الملاكمة ، مما ساعد آرسنال على تحقيق الفوز 3-1 الذي تمس الحاجة إليه ، وقد ظهر بانتظام منذ ذلك الحين.

يضيف أرتيتا: “لديه كل القدرة في العالم على القيام بذلك بطريقة متسقة ومن ثم فهو أيضًا ذكائه ، وهو مقدار ما يمكنه قراءة اللعبة وفهمها والتأثير عليها لاتخاذ قرارات أفضل بالجودة التي يتمتع بها”.

أعجب كيران تيرني (على اليسار) بإيميل سميث رو
صورة:
أعجب كيران تيرني (على اليسار) بإيميل سميث رو

لقد أثار إعجاب زملائه في الفريق وكذلك مدربيه.

أرسنال الظهير الأيسر كيران تيرني: “يا له من لاعب ، بصراحة. أعتقد أنه يمكنك أن ترى كم أستمتع باللعب معه.

“إنه فهم جيد لدينا وخارج الملعب أيضًا ، إنه رجل رائع ، رجل متواضع ، وسيذهب بعيدًا جدًا في اللعبة.”

كان تواضعه وشخصيته الجيدة واضحين لكولي أيضًا.

“بالنسبة لشخص لديه ثقة كبيرة في الملعب ، فهو انطوائي تمامًا خارج الملعب ، خجول جدًا ، متواضع تمامًا ،” كاولي يضيف.

“إنه ولد جميل وينحدر من عائلة لطيفة حقًا. والديه مدرسان ويعملان مع الأطفال المحرومين ، لذلك لديه شبكة دعم جيدة حقًا من حوله.”

“ اعتقدت أنه سيكون ظهير أيمن ”



صورة المعاينة



3:14

مجانية المشاهدة: أبرز الملامح من التعادل 3-3 بين وست هام وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم استخدام سميث رو بشكل أساسي في الجناح الأيمن في فرق شباب أرسنال وشعر البعض أنه قد ينتهي به الأمر باللعب كظهير.

جونكر: “لعبنا دائمًا مع فرق الشباب في 1-4-3-3 وكان دائمًا الجناح المناسب. بين الحين والآخر قد يكون في المركز العاشر ، لكنه كان في الأساس الجناح الأيمن.

“في تلك الأيام ، اعتقدت أنه ربما يكون أفضل مركز له هو الظهير الأيمن. لكنه الآن يلعب في الجزء الهجومي من الفريق. إنه قادر على اللعب على اليسار ، وهذا أمر منطقي ، لكنه يلعب أيضًا على هذا المستوى مثل الرقم 10 وهذا يعني أنه أحرز تقدمًا من الناحية التكتيكية أيضًا.

“أعتقد أن حقيقة أن ميكيل أرتيتا يضعه على أرض الملعب كل أسبوع تقريبًا يعني أنه يثق به كثيرًا.”

سميث رو ليس خريج الأكاديمية الوحيد الذي أسس نفسه تحت قيادة أرتيتا. أصبح بوكايو ساكا بنفس الأهمية في حين أن هناك آخرين وراءهم يأملون في اقتحام الفريق أيضًا.

“أعتقد أنهم بداية قلب أرسنال في فريق أرسنال ،” يضيف يونكر. “هؤلاء الرجال ، ينامون مع أرسنال ، ويأكلون آرسنال ، ويشربون آرسنال ولديهم رغبة واحدة فقط – اللعب مع أرسنال على أعلى مستوى.

“إنهم يريدون أن يكون لهم أهمية للفريق وهذا ما يفعلونه. أعتقد أنهم يحققون حلمهم ، لكنهم أيضًا مهمون جدًا لأرسنال في الطريقة التي يلعبون بها.”