مقابلة حصرية للوك شو: حول استدعاء إنجلترا ولماذا يختلف أولي جونار سولشاير عن جوزيه مورينيو

قال البعض إنها كانت هجمة مرتدة لكن مانشستر سيتي كان في وضع جيد مع رجال خلف الكرة عندما ألقى دين هندرسون الكرة إلى لوك شو. الظهير بدأ للتو في الجري.

يقول: “بمجرد أن لمست تلك اللمسة الأولى ، عرفت أن الفضاء كان هناك” سكاي سبورتس. “رأيت المساحة واستخدمتها. أحيانًا عندما أفعل ذلك ، أشعر أنه لا أحد يستطيع الإمساك بي.”

كانت هذه فرصة شو الثانية في المباراة لكن هدفه الثالث فقط في 174 مباراة امتدت لما يقرب من سبع سنوات كلاعب في مانشستر يونايتد. إنه بالفعل المفضل لديه.







2:58

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي

“الأول دائمًا ما يكون مميزًا ولكنه كان محظوظًا جدًا ضد ليستر. والثاني كان ضد ديربي حيث جيسي [Lingard] حاول المطالبة به لكنه لم يكن لديه ذلك. لكن حجم هذا الهدف يجعله مميزًا ، بعد كل ما مررت به “.

كان شو في رحلة هادئة منذ اللعب في كأس العالم عندما كان لا يزال مراهقًا. أصبح رابع أغلى مدافع في تاريخ اللعبة في وقت لاحق من ذلك الصيف ، وشهد الكثير من الصعوبات تحت قيادة لويس فان جال وجوزيه مورينيو.

ستتطرق المحادثة إلى تلك المشاكل تحت قيادة مورينيو وإثارة استدعائه إلى إنجلترا بعد عامين من النظر إلى الداخل. لكن التغييرات في حياته الخاصة كانت أكثر دراماتيكية. تضيء عيناه عندما يتحول الموضوع إلى الأبوة.

يقول شو عن ابنه الصغير رين ، المولود في نوفمبر 2019: “لقد غيّر حياتي تمامًا. من الواضح أنه للأفضل. إنه رائع وينمو بسرعة كبيرة. يصبح عاطفيًا الآن عندما أضطر إلى المغادرة . لكنه فرح. كل يوم مختلف “.

كان الإغلاق تحديًا ولكنه مجزٍ. يضحك: “لم يكن هناك مخرج من أي شيء في الإغلاق”. “لكنني كنت محظوظًا لقضاء الكثير من الوقت معه. كانت صديقتي لطيفة جدًا في السماح لي بالاستلقاء في العديد من الألعاب في الوقت الحالي.”

يتحدث شو بعد رحلة العودة من ميلان ، بعد أن تقدم يونايتد مرة أخرى في أوروبا. كعادته ، كان يرتدي جوارب خاصة مزينة بوجه ابنه هدية من صديقته. يقول: “أتأكد دائمًا من ارتدائها”. “إنهم مثل جواربي المحظوظة نوعًا ما.”



مقابلة حصرية للوك شو: حول استدعاء إنجلترا ولماذا يختلف أولي جونار سولشاير عن جوزيه مورينيو



5:26

لوك شو يتحدث عن تألق برونو فرنانديز وكيف يتم التعامل مع مشاكل الصحة العقلية داخل كرة القدم

سواء كان ذلك بسبب الحظ أو العمل الجاد أو كليهما ، فإن Shaw هو لاعب متحول. لقد فاز بجائزة أفضل لاعب في مانشستر يونايتد في عام 2019 لكنه يشعر أنه يلعب بشكل أفضل الآن.

“لم أكن في مكان قريب من أفضل ما لدي في ذلك الوقت. إذا كنت صادقًا ، فقد كان موسمًا سيئًا للغاية من الجميع. ربما كنت مجرد واحد من أولئك الذين تميزوا قليلاً ولكني لم أكن شيئًا مميزًا.

“بالتأكيد الآن هي أفضل فترة عشتها. لقد تمكنت من الحفاظ على سلسلة من المباريات والاستمرار في اللعب. أنا أستمتع بها وأعتقد أن هذا هو أهم شيء أردت استعادته ، الاستمتاع بكرة القدم. العودة إلى فعل ما أستمتع به “.

مقابلة حصرية للوك شو: حول استدعاء إنجلترا ولماذا يختلف أولي جونار سولشاير عن جوزيه مورينيو

دور أولي جونار سولشاير في ذلك لا يمكن المبالغة فيه.

“إدارته للرجل لا يعلى عليها. الطريقة التي يتصرف بها من حيث الطريقة التي يتحدث بها إلى اللاعبين ، تحصل على أفضل النتائج منهم. يمكنك أن ترى ذلك. إنه يتعامل مع المواقف بشكل مثالي من حيث ما هو مطلوب ، خاصة في نادٍ كبير مثل مانشستر يونايتد.

“إنه يزيل الضغط عن اللاعبين ويأخذ كل شيء بنفسه. في بعض الأحيان يكون هذا غير عادل لأننا نحن في الملعب ونحتاج إلى أخذ نصيبنا العادل أيضًا. بالنسبة لي ، على وجه الخصوص ، مما كان لدي قبل دخول أولي ، إنه فرق كلي. لقد دفعني إلى مستوى جديد “.

مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير مع الظهير الأيسر لوك شو
صورة:
كان لـ Ole Gunnar Solskjaer تأثير كبير على لعبة Luke Shaw

لم يذكر شو مورينيو بالاسم في هذه المرحلة ولكن بعد ذلك لم يكن مضطرًا لذلك. ليس هناك من ينكر أنه كان وقتًا عصيبًا ، فقد ادعى مدرب يونايتد السابق ذات مرة بشكل سيء السمعة أن عرضه ضد إيفرتون في عام 2017 كان “ جسده مع عقلي ”. لم يكن مفيدا.

إنه حريص على التأكيد على أن الأمر لم يكن سيئًا بالكامل. نصف موسم فوزه بلقب أفضل لاعب في العام تم لعبه تحت قيادة مورينيو ، بعد كل شيء. لكن تفضيله لأساليب سولشاير واضح.

“لا أريد أن أصادف كما لو كنت طفلا صغيرا لا أستطيع التعامل مع التعرض للضغط لأنك في ناد كبير مثل مانشستر يونايتد ستكون دائما تحت الضغط وتحت الأضواء. هذا يجعلك أقوى عقليا .

“لكن لم يكن لدي أي ثقة في ذلك الوقت. كنت أفقد إيماني. أعتقد أن هذا ما تغير مع أولي. لقد أدارني بشكل صحيح واستعدت ثقتي وأنا أستمتع بها حقًا في الوقت الحالي.

“المتعة والثقة. بالنسبة لي ، هما أكبر شيئين تحتاجهما على أرض الملعب. أنت بحاجة إلى هذا الإيمان بقدرتك على الأداء على أعلى مستوى. أشعر بذلك الآن.”

القدرة على حمل الكرة

كيف بالضبط تجلى هذا التحسن في الثقة في الأداء؟ أولاً ، هذا الهدف في مرمى مانشستر سيتي ببساطة لم يكن ليحدث من قبل لأن غرائز حمل الكرة كانت تتقلص. “كنت أتراجع عن القيادة بالكرة.”

تظهر الإحصائيات أن شو يحاول الركض بالكرة كثيرًا أثناء المباريات وعندما يركض بها ، فإنه يركض لمسافة أبعد أيضًا ، مما يفتح اللعبة أمام فريقه.

لوك شو يحمل كرة لمانشستر يونايتد

ويشرح قائلاً: “أشعر أنني كنت أعرف دائمًا أنني أمتلكها في خزانتي ولكن كانت هناك أوقات لم أستخدمها فيها”. “كان الأمر يتعلق فقط بإخراجها مني. لقد بدأت أفعل ذلك أكثر هذا الموسم.

“أعتقد أن الناس اعتقدوا أنني ربما كنت أتراجع قليلاً. هذا الموسم توقفت للتو عن فعل ذلك وبدأت في الاستمتاع بالمضي قدمًا وإحضار الفريق إلى أرض الملعب. في محاولة لخلق الفرص. حتى مجرد بناء الزخم على أرض الملعب نحن نحتاج.”

خلق الفرص

تمريراته الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز التي بلغ عددها خمس تمريرات حاسمة هذا الموسم هي أفضل ما قدمه على الإطلاق ، حتى لو أشار بشكل هزلي إلى أنه يمكن أن يكون أكثر “لو أنهى اللاعبون بعض الفرص”.

لديه وجهة نظر. صنع شو 52 فرصة في المسابقة هذا الموسم ، وهي أكبر فرصة لأي مدافع. إنه يحتل مرتبة بين العشرة الأوائل في الدوري الإنجليزي بغض النظر عن مركزه ، ويحتل المرتبة الثانية بعد برونو فرنانديز في أولد ترافورد. لقد كانت صلبانه سمة.

صنع لوك شو لاعب مانشستر يونايتد فرصًا أكثر من أي مدافع آخر هذا الموسم

يقول: “لم أكن معتادًا على عبوره بالقدر الذي كان ينبغي أن أفعله”. لكن وصول إدينسون كافاني غير تفكيره. “من المفيد أن يكون لديك إيدي وهذا التهديد في منطقة الجزاء. هذا يعني أنه إذا قمت بتسديد الكرة ، فسيكون هناك للقتال من أجلها وبذل كل ما في وسعه للفوز بها.

“منذ دخوله ، رأى الفتيان في المقدمة كيف يعمل وماذا يفعل. إنهم يحاولون تقليد ما يفعله في الصندوق ، لذلك هناك بالتأكيد المزيد من الحركة. هذا يعني أنه لا يتعين عليك ضرب رجل ، عليك فقط الوصول إلى مكان ما وسيكون هناك شخص ما هناك “.

تسليم قطعة ثابتة

تم تعزيز أرقام شو أيضًا من خلال توليه مهام الركلات الثابتة مع يونايتد ، وتحمل مسؤولية الضربات الركنية والعديد من الركلات الحرة الواسعة ، بما في ذلك التمريرة العرضية التي وجدت رأس سكوت مكتوميناي ضد إيفرتون الشهر الماضي.

يحتل المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث الفرص التي تم إنشاؤها من مجموعة اللعب.

فرص لوك شو صنعت لمانشستر يونايتد

مرة أخرى ، يتعلق الأمر بوضع العمل. “أقوم بالكثير من العمل مع مارتين الذي يقوم بالركلات الثابتة هنا” ، كما يقول ، في إشارة إلى مدرب الفريق الأول مارتين بيرت. “بعد الجلسات ، سنأخذ أنا وهو 10 كرات وننتقل إلى الزاوية.” هذه مجرد بداية للعملية.

“مهما كان الفريق الذي نلعبه في عطلة نهاية الأسبوع ، سننظر في كيفية دفاعهم عن الركلات الثابتة ، ثم سننظر في كيفية استغلال نقاط ضعفهم في مناطق مختلفة. سيخبرني بالمناطق التي يجب ضربها وسأخوضها معه مرة أو مرتين في الأسبوع.”

طموحات إنجلترا

كان كل ذلك كافياً لضمان عدم وجود فرصة تذكر لتجاهل جاريث ساوثجيت لـ Shaw عند تسمية فريقه الإنجليزي في تصفيات كأس العالم المقبلة.

“بعد عامين من الخروج من الفريق ، أنا سعيد للغاية وفخور بالعودة”.

يبلغ شو من العمر 25 عامًا فقط ، لكن الذكرى السابعة لظهوره الأول في إنجلترا جاءت وذهبت. زملائه في الظهير الأيسر في ذلك الفريق ، أشلي كول ولايتون باينز ، كلاهما متقاعد. العديد من الآخرين الآن مديرين. يقول مبتسما: “أشعر أنني كبير في السن الآن”.

تدرب منتخب إنجلترا في مارس 2014 مع أشلي كول وريكي لامبرت وجوردان هندرسون ولوك شو
صورة:
يتدرب Luke Shaw مع إنجلترا قبل مشاركته الدولية الأولى في 2014

“فريق إنجلترا مختلف تمامًا عن الفريق الذي شاركت فيه. الموهبة لا تصدق والجميع في سن مثالية مع لاعبين في العشرينات من العمر يلعبون في القمة لفترة طويلة. إنها حقًا مثيرة. حان الوقت ليكون من مشجعي إنجلترا.

الموهبة التي لدينا مخيفة والفريق الذي يبنيه غاريث لديه فرصة هائلة للفوز باليورو هذا العام. آمل أن أتمكن من إظهار جاريث أنني أستطيع أن أكون جزءًا كبيرًا من الفريق “.

لم يفقد شو الأمل أبدًا خلال عامين من وجوده بعيدًا. يتحمل الكثير من اللوم بنفسه. “في بعض الأحيان لم يكن مستواي جيدًا بما فيه الكفاية.”

لكن تأجيل البطولة أتاح الفرصة. “أنا متأكد تمامًا مما إذا كانت بطولة اليورو قد مضت قدمًا العام الماضي لم أكن لأشارك فيها ، لذلك أنا محظوظ جدًا لأنني تأخرت. الآن لدي فرصة للمشاركة. حتى مجرد الانضمام إلى الفريق سيكون إنجازًا رائعًا. “

كان هدفه في بداية الموسم.

“جلست مع صديقتي في الصيف حيث ناقشنا طموحاتي للموسم المقبل. كان أحدهم بالطبع العودة إلى حظيرة إنجلترا. كنت مصممًا على أن أفعل كل شيء يمكنني العودة إلى تشكيلة إنجلترا “.

لقد تحقق هذا الهدف ، لكن هناك أهداف أخرى.

آمال المستقبل

“أريد أيضًا أن أفوز بلقب مع يونايتد. لم أفز بأحد الكأس بعد حيث كنت ألعب بالفعل لأنني مصاب. والوحيد هو درع المجتمع ، لكنه ليس حقًا الذي تريد الفوز به. آمل ، هذا الموسم ، قد نتمكن من الفوز بالدوري الأوروبي “.

وإذا حدث ذلك ، فسوف يرتدي شو جواربه المحظوظة.

“أنا مؤمن بالخرافات بهذا الشكل. سأضطر إلى الاستمرار في الاستمرار حتى يحدث شيء ما. سنرى في نهاية الموسم ولكن آمل أن يستمر كل شيء على ما يرام.

“أشعر أن الأمور تسير على ما يرام مع الجوارب.”

يرتدي Luke Shaw حذاء Adidas Superlative Nemeziz الجديد المتوفر من www.adidas.co.uk/football-shoes