النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: قصة فيل فودن

سكاي سبورتس نيوز يروي قصص خمسة مواهب إنكليزية شابة أحدثوا أمواجًا في الدوري الإنجليزي الممتاز. أولاً ، فيل فودين لاعب وسط مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا …

يبلغ فيل فودين من العمر 20 عامًا فقط وقد فاز بالفعل بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

هنا نلقي نظرة على قصة نجم مانشستر سيتي بمساعدة مدير أكاديمية السيتي السابق جيم كاسيل ومدرب شباب السيتي السابق ستيف إير …

موهبة خاصة

ولد في ستوكبورت ، وكان فودن من مشجعي مانشستر سيتي في فترة الطفولة.

بدأت رحلته في سن الرابعة عندما انضم لأول مرة إلى City.

جيم كاسيل: “تم إحضاره إلى أكاديميتنا من خلال برنامج مدرستنا ، والذي كان فريدًا جدًا في ذلك الوقت.

“رئيس برنامجنا ، تيري جون ، اتصل وقال إنه يجب عليك الحضور ومشاهدة حصتنا التدريبية ، أعتقد أننا رأينا شخصًا مميزًا حقًا.”

فيل فودين يحتفل بكسر الجمود لمان سيتي بعد 32 دقيقة
صورة:
سجل فودين 11 هدفًا لمان سيتي حتى الآن هذا الموسم

ستيف اير: “لقد كان موهبة خاصة حقيقية. كان لاعبًا جماعيًا إلى حد كبير بين أصدقائه ولكنه بالتأكيد الشخص الأكثر تميزًا على الإطلاق.

“كنا نقضي أيامنا في تدريب فريق الشباب وكنا نقضي أمسياتنا في تدريب الأولاد في المدرسة ، ولكن في وقت الشاي ، يدخل هؤلاء الأولاد الصغار جدًا في سن صغيرة إلى ملعب التدريب وينهي جميع الموظفين ما لديهم للعبور عبر موقف السيارات في بلات لين لمشاهدة هؤلاء الأولاد وهم يلعبون كرة القدم.

“ولكن لرؤية فيل على وجه الخصوص ، كان مجرد شيء مختلف قليلاً ومن الواضح أنه يذهب إلى شيء سحري.”

“ أحب كرة القدم ، كان يحب السيتي “

رسومي
صورة:
كان حب فيل فودين لكرة القدم ومان سيتي واضحًا منذ سن مبكرة ، وفقًا لمدرب الشباب السابق ستيف إير

آير: “كان من الواضح أنه يحب كرة القدم. كان من الواضح أنه يحب مانشستر سيتي.

“لقد كان دقيقًا ، في الوقت المحدد وفي وقت مبكر. غالبًا ما كان في ملعب التدريب على Astroturf مع والده الذي يركل الكرة قبل التدريب ، وتعلم بعض المهارات الإضافية ، ولكنه أيضًا كان يعلم شقيقه الرضيع ، الذي كان حول واحد أو اثنان في ذلك الوقت ، كيفية لعب كرة القدم وركل الكرة.

“أدركنا أنه يحب البيئة ، لذلك أردنا إطعامها وإعطائها القليل. لقد كانت مجرد محادثة مدتها خمس دقائق أتذكر أنني أجريتها مع والده ، وسألني عما إذا كان بإمكانهما الحصول عليه في ليلتين أخريين ، و اقترحنا عليه تدريب الفئات العمرية المختلطة. إنه مناسب لأي شخص آخر وللأسئلة التي تقدمها ، ستحصل بالتأكيد على الإجابات ، ولكن بسرعة كبيرة ، كل ما يتطلبه الأمر للبقاء والنمو بشكل أساسي خلال تلك الدورات التدريبية ، وجده بسرعة كبيرة “.



صورة المعاينة



3:10

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر سيتي على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

كاسيل: “لم نتمكن من التوقيع معه حتى بلغ التاسعة. أتذكر أنه تم تسجيله لأنه كان هذا الوقت من العام حيث كان عليك البدء في تسجيل الأولاد. ربما كان قد تم تسجيله معنا في حوالي مارس أو أبريل أو مايو. ثم عليك أن تقدمه ومن ثم لديك فرصة لأنك قمت بتسجيله كطفل يبلغ من العمر تسع سنوات في مان سيتي.

“أتذكر رؤيته يلعب في فريق U9s وكان رائعًا.

“كاد يتلاعب بالكرة دون أن يلمسها. بعبارة أخرى ، كان توازنه جيدًا جدًا ، وكانت أوضاع جسده ممتازة. نتحدث عن الرؤية في اللعبة ، والجانب الموجود وكل هذه الأنواع من الأشياء ، لكنه كان مجرد مثل هذا طفل صغير طبيعي ومتوازن ، والذي كان مميزًا بشكل غير عادي لشخص في ذلك العمر “.

يترك فودن بيب مفقودًا بسبب الكلمات



فيل فودين يحتفل بهدف ضد ليفربول



0:34

يعتقد بيب جوارديولا أن مانشستر سيتي “ محظوظ ” بوجود لاعب مثل فيل فودين ، الذي يصر على أنه من دواعي سروري مشاهدته

في يوليو 2017 ، تم تضمين Foden في فريق مانشستر سيتي في جولة الفريق في الولايات المتحدة قبل الموسم.

لفت أداؤه في الهزيمة 2-0 أمام مانشستر يونايتد انتباه بيب جوارديولا مدير السيتي.

وفي حديثه بعد المباراة ، قال جوارديولا: “ليس لدي كلمات.

“أود أن أحصل على الكلمات الصحيحة لوصف ما رأيته اليوم. أنتم رجال محظوظون ، صدقوني. أنتم الشباب الذين شاهدوا المباراة الأولى في الفريق الأول لمان سيتي لهذا الرجل.

“لقد مر وقت طويل منذ أن رأيت شيئًا مثل ما رأيته اليوم.”

  • جدول الدوري الممتاز | هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

أراد بيب رعاية فودن



فيل فودين



1:02

قال بيب جوارديولا إنه تلقى المديح فقط على طريقة تعامله مع فيل فودن عندما فاز مانشستر سيتي

بينما خرج لاعبون آخرون على سبيل الإعارة لمواصلة مسيرتهم المهنية ، بقي فودن في مكانه.

آير: “لم أسمع أبدًا أي ضجيج بشأن رغبته في الخروج على سبيل الإعارة.

“كان هناك جادون سانشو ، الذي أراد كرة القدم المنتظمة للفريق الأول بشكل أسرع. كان سعيدًا بالذهاب وتعلم ثقافة مختلفة ولغة مختلفة.

“الآن ، لا أعرف الصبي ، لكني أحترم كثيرًا التحدي وخريطة الطريق التي قرر اتخاذها ، ولكن فيما يتعلق بفيل ، أعتقد أنه أدرك أنه كان في ناديه ، من الناحية الجغرافية 20 على بعد أميال من حيث كان مقرًا له نحو ستوكبورت وعمل في النهاية لصالح أفضل مدرب رئيسي في العالم “.

كاسيل: “رأى بيب فيه كلاعب مراهق شاب ما رأيناه فيه عندما جاء لأول مرة إلى النادي. كان مختلفًا ، كان مميزًا ، وربما شعر أنه سيستفيد أكثر من اللعب مع أمثال ديفيد سيلفا ، سيرجيو أجويرو وجميع اللاعبين الرائعين الآخرين في الفريق.

“أعتقد أنه أراد شخصياً رعايته لأنني أعتقد أنه أدرك أنها كانت موهبة خاصة.”

نجم انجلترا شاب …



فيل فودين يحتفل مع زملائه في فريق مانشستر سيتي



0:39

يسعد ستيف كوبر ، مدرب سوانسي ، الذي أدار فريق إنجلترا الفائز بكأس العالم تحت 17 سنة ، أن يرى فيل فودين “يعرض موهبته” في مانشستر سيتي هذا الموسم.

أصبح فودن نجمًا فوريًا بعد تسجيله مرتين لإنجلترا في نهائي كأس العالم تحت 17 عامًا ضد إسبانيا ، حيث واصلت إنجلترا للفوز بالمسابقة.

كما تم اختياره لاعب البطولة.

عندما سئل كيف تعاملوا مع أن يصبحوا أسماء مألوفة بين عشية وضحاها ، قال سكاي سبورتس: “جيد حقًا. لقد حافظنا على أقدامنا على الأرض ولعبنا كرة القدم. لم نتحمس كثيرًا بشأن كل الرسائل في الوطن وقمنا للتو بهذه المهمة. هذا ما جئنا إلى هنا لنفعله.”

كان ستيف كوبر ، مدربه في إنجلترا تحت 17 عامًا ، مليئًا بالثناء على فودن. “موهبة رائعة وفتى لامع. في الوقت الحالي ، يحظى فيل باهتمام خاص ، وهو محق في ذلك. من الجيد دائمًا أن تكون لديك الإمكانات والقدرة ، لكن هذا شيء آخر وضعها موضع التنفيذ ، وهو يفعل ذلك في الوقت الحالي.”

  • حصل أولي واتكينز على أول استدعاء لكن ترينت ألكسندر أرنولد استبعد
  • تحليل: منتخب إنجلترا الفائز والخاسر

نجم انجلترا كبير …



فيل فودين مانشستر سيتي في مباراة ضد شيفيلد يونايتد



0:43

قال مدرب توتنهام السابق هاري ريدناب إن مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت “ مثقل باللاعبين الموهوبين ” بعد أداء فيل فودين كأفضل لاعب في فوز مانشستر سيتي 4-1 على ليفربول.

تمت مكافأة فودن باستدعاء أول لفريق إنجلترا الأول في أغسطس 2020 ، لكن الجدل تلا ذلك حيث تم إعادته إلى المنزل من الفريق بعد شهر لخرقه قواعد عزل كوفيد.

سرعان ما عاد إلى حظيرة إنجلترا ، وسجل هدفيه الدوليين الأول والثاني في الفوز على أيسلندا.

كاسيل: “لن يكون مثيرًا لمانشستر سيتي فحسب ، بل سيكون أيضًا مثيرًا لمنتخب إنجلترا. إنه ، بلا شك ، لاعب ينمو ليصبح قادرًا على إدارة وتشغيل لعبة بشكل كامل وكامل.

“في City ، هو مع أفضل معلم وأفضل مدرب وأفضل معرفة باللعبة الحديثة في الوقت الحالي. يمكنه المضي قدمًا ويمكن أن يكون فعالًا للغاية في هيمنة City على مدى السنوات القليلة المقبلة ، وكذلك بالنسبة للمنتخب الوطني الجانب.

“يمكنه تحقيق أي شيء على الإطلاق. إنه جيد.”

آير: “يمكن أن ننظر إلى أحد أعظم لاعبي إنجلترا ، لكن من الواضح أن هذه فرصة لا تزال بحاجة إلى العمل عليها ويجب اغتنامها. بكل بساطة ، Phil هو شيء مختلف عن أي لاعب كرة قدم آخر يلعب اللعبة في الوقت الحالي.”

النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: قصة فيل فودن
إنه واحد من القلائل الذين سيكونون مثيراً للغاية في السنوات القليلة المقبلة لإنجلترا.

غاريث ساوثجيت على فودن

“بدأ يسيطر على الأوركسترا”



مانشستر سيتي 1-0 برايتون



3:03

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر سيتي على برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

هل يمكن أن تصبح Foden واحدة من أفضل اللاعبين في العالم؟

كاسيل: “لقد كان فيل قادرًا على شراء الطريقة التي يريد بيب أن يلعب بها فريقه ، وكيف يرى اللعبة ، ورؤيته للعبة وأفضل شيء ، بالطبع ، هو أنه يمكنه اللعب في عدد من المراكز. يمكنك فقط وضعه على أرض الملعب وهو يناسب المكان الذي يريده بيب أن يلعب فيه.

“لقد كان فيل رائعًا لأنه كان قادرًا على التعامل مع نظام التناوب. لقد كان قادرًا على التعامل مع متطلبات المدرب بيب جوارديولا ، الذي أعتقد أنه أداره ببراعة تامة. إنه الآن ليس قادرًا على اللعب كفرد فحسب ، إنه يمكن أن يلعب مع الآخرين وهو لاعب فريق. الآن ، بدأ يسيطر على الأوركسترا.

النجوم الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز: قصة فيل فودن
أنا متأكد من أنه سيصبح أسطورة رائعة لمانشستر سيتي. سنحميه ونعتني به وسيتولى الباقي “

جوارديولا على فودن

“إنه أمر رائع ، ومضحك بما فيه الكفاية ، حتى يومنا هذا ، أجد نفسي آمل الآن ، مع نظام التناوب الذي لدينا الآن في قمة اللعبة ، أن فيل يلعبه.

“أحب مشاهدته وهو يلعب وأعتقد أنه مثير.”

آير: “ليس لديه سقف فيما يتعلق بما يمكن أن يحققه لشخص ما يفعل شيئًا صغيرًا جدًا ، لمشجع مانشستر سيتي ، لا أعتقد أنني جشع أتحدث نيابة عن النصف الأزرق من مانشستر والسكان يمكننا بالفعل الاستمتاع بهذه الموهبة على مدار الخمسة عشر عامًا القادمة

“انتهى أندريس إنيستا ، كان ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم إلى جانب كريستيانو رونالدو ، وهم يقتربون من نهاية مسيرتهم المهنية ، ولكن من حيث عمر وموهبة فيل ، لا أعتقد أن هناك لاعبًا مثله في العالمية.”