عاجل.. الكهرباء تُوجه تحذير هام لأصحاب العدادت القديمة بشأن هذا الأمر

تجري شركة الكهرباء تحديثات كبرى على العدادات القديمة لضمان توفير الكهرباء بشكل فعال وسليم للمواطنين، ووجهت الشركة رسالة مهمة للمواطنين قائلة إنه إذا كان الفرد يعتمد على عداد كهرباء قديم معرض لمواجهة أزمة جديدة، وهي سحب عداد الكهرباء من الوحدة السكنية بدون أي إخطار أو إنذار.

الكهرباء تحذر من أزمة تؤدي إلى سحب العداد التقليدي

وحذرت الشركة من تجاهل تحديث عداد الكهرباء، وفي حال عدم التحديث يؤدي ذلك إلى سحب عداد الكهرباء بشكل مفاجئ أو تحذير من الشركة، لذلك إن كنت تمتلك عداد كهرباء قديم، من الضروري التواصل مع شركة الكهرباء من أجل الاستفسار عن طريقة ترقية عداد الكهرباء.

حالات تؤدي إلى رفع عداد الكهرباء التقليدي بدون أي إنذار

وكشفت الشركة عن بعض الحالات التي تؤدي إلى سحب العداد التقليدي من الشقة السكنية وهي التي تأتي على النحو التالي.

عاجل.. الكهرباء تُوجه تحذير هام لأصحاب العدادت القديمة بشأن هذا الأمر
رسالة تحذير مهمة من الكهرباء إلى المواطنين قبل استبدال العدادت القديمة.. هذه الإجراءات تمنع زيادة الفاتورة
  • أولا إذا تعمد الفرد إتلاف أو تخريب ختم العداد الكهربائي، تلجأ الشركة على الفور إلى رفع العداد وفصل التيار الكهربائي عن المنزل وفقا للقانون.
  • في حال تركيب الفرد أى وصلات كهربائية مخالفة للقانون على عداد الكهرباء من أجل توصيل الكهرباء لمنزل أخر غير مجهزة بعداد، على الفور يعتبر الأمر سرقة كهرباء ويؤدي إلى فصل التيار الكهربائي ورفع العداد.
  • وحذرت شركة الكهرباء من تجاهل دفع فواتير الكهرباء لفترة شهرين على التوالي، على الفور يتم اتخاذ الإجراءات القانونية من أجل قطع التيار الكهربائي عن المنزل بشكل فوري.

استبدال العداد القديم الخاص

وأوضحت الشركة أنها تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة أن هناك حالات تؤدي إلى زيادة الفواتير الشهرية وتكون العدادات القديمة غير دقيقة في قياس الاستهلاك، وبناء عليه يتم تحصيل فواتير كهرباء مبالغ فيها لذلك لا بد من التحقق من العداد الخاص والتواصل مع الشركة.