“خبر صادم بكل المقاييس” .. دولة الإمارات تطالب المقيمين داخلها بالمغادرة فورا من أراضيها .. اعرف السبب فورا!!

لقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة توجيهات جديدة يطلب من خلالها من الزوار والمقيمين الأجانب بمغادرة الأراضي الإماراتية وهذا قبل موعد إنتهاء صلاحية تأشيراتهم وتكون هذه الخطوة في إطار التوجه الجديد للدولة، وكانت الإمارات في السابق تسمح للأجانب بالبقاء في البلاد لمدة 10 أيام بعد موعد إنتهاء صلاحية التأشيرة الخاصة بهم، لمزيد من التوضيح تابعوا السطور القادمة. 

قرارات الإمارات الجديدة لرحيل الزوار

"خبر صادم بكل المقاييس" .. دولة الإمارات تطالب المقيمين داخلها بالمغادرة فورا من أراضيها .. اعرف السبب فورا!!

يوجد قرار شديد من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة ليتم منع الزائرين الذين يقيمون في داخل حدودها ولم يقوموا باستكمال الأوراق القانونية الضرورية من منعهم من الاستمرار في الإقامة، وهذه القرارات الرسمية لهؤلاء الأشخاص تكون كما يلي:ي

  • يجب على الأشخاص الذين لا يحملون تأشيرة دخول قانونية مغادرة البلاد يتم منعهم من السماح لهم بالتوجه إلى المستشفيات لتلقي العلاج أو التنقل في داخل الدولة بشكل قانوني.
  • يضم القرار كافة الزوار والمقيمين الذين يعيشون في الإمارات دون وثائق تأشيرة وإقامة صالحة.
  • يعمل القرار على تخفيف الضغط على المرافق والخدمات العامة داخل الإمارات عن طريق تقليل أعداد الأشخاص غير القانونيين المقيمين فيها.

أسباب إلغاء فترة السماح

لقد تم اتخاذ قرار نهائي من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة بإلغاء الفترة الخاصة بفترة السماح التي كانت تقدم للوافدين الجدد مهلة ليتم استكمال أوراق التأشيرة والإقامة وسبب هذا القرار ما يلي:

  • هذا ليتم ضمان سيادة القانون وحفظ النظام داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • أن إلغاء فترة السماح حيث يستطيع الزوار الجدد الذين يملكون وثائق قانونية من الحصول على كافة الخدمات والفرص بشكل أفضل.
  • كانت تستغل هذه الفترة في بعض الأحيان من خلال بعض الأفراد لارتكاب أعمال غير قانونية أو للبقاء بشكل غير قانوني داخل الدولة.