بعد قرار الحكومة.. مفاجأة سارة في أسعار 3 سلع أساسية وبشرى لكل المواطنين

شهدت أسعار البيض تراجعا جديدًا خلال الساعات الأخيرة، بنحو يقترب من جنية ونصف في نهاية تعاملات يوم الخميس وبداية تعاملات الجمعة الموافق 3 مايو، وذلك عقب وصول أسعار البيض والدواجن إلى مستويات قياسية خلال الفترة الأخيرة، بسبب ممارسات غير منضبطه لفئة كبيرة من التجار، مما تسبب فى أزمة أدت إلى أرتفاع أسعار البيض والدواجن على حد سواء.

أسعار البيض خلال تعاملات اليوم

ووصلت أسعار البيض فى مصر قبل تراجع الأسعار لتتراوح بين 185 جنية وتصل إلى 190 جنية، ليصل سعر البيضة الواحدة إلى نحو 6.5 جنية فى بعض المناطق، وتتراوح أسعار الجملة للبيض بين 140 جنية و150 جنية فى بعض المناطق خلال الساعات الأخيرة، وبالتالى وصول سعر البيضه للمستهلك بسعر 5 جنية بالأسواق.

وبالنسبة لأسعار البيض اليوم فقد سجلت كرتونة البيض الأحمر نحو 150 جنية من أرض المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 160 جنية وتصل إلى 170 جنية، أما كرتونة البيض الأبيض فقد سجلت سعر 150 جنية وتباع للمستهلك بسعر 160 جنية، وذلك فى الوقت الذى سجلت فيه أسعار البيض البلدى نحو 150 جنية للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم

وعلى الجانب الأخر تراوح سعر الدواجن البيضاء سعر يبدأ من 77 جنية ويصل إلى 81 جنية فى بعض المناطق، في حين يباع للمستهلك بسعر يقترب من 90 جنية للكيلو، وتراوح سعر الدواجن الساسو أو الحمراء بين 95 جنية ويصل إلى 100 جنية فى بعض الأسواق، كما يبدأ سعر الدواجن البلدى من 125 جنية للكيلو ويصل إلى 130 جنية، أما أسعار البانية فهى تختلف من منطقة إلى أخرى، وتتراوح بين 175 جنية للكيلو وتصل إلى 200 جنية.

وقد شهدت أسعار السلع الغذائية والإستهلاكية تراجعا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، عقب البدء فى تنفيذ قرارات الحكومة، للقضاء على السوق الموازية للدولار وتوحيد سعر الصرف، والذى أدى إلى حدوث تقلبات فى الأسعار، بسبب ممارسات أحتكارية من بعض التجار.