“الجو هيقلب فجأة”.. تحذير عاجل من الأرصاد للمصطافين بسبب منخفض جوي

كشفت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى الظواهر الجوية التي يتوقع أن تضرب البلاد على مستوى الجمهورية، حيث تستمر الأجواء الربيعية المعتادة على كافة المناطق.

توقعات طقس الأيام المقبلة

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية، إلى أنه طقس الأيام المقبلة تتميز بأجواء ربيعية معتدلة، حيث تكون حالة الطقس خلال ساعات النهار مائل للحرارة، وتكون في الليل هناك أجواء باردة تضرب معظم أنحاء الجمهورية، مضيفا “يمكن للمواطنين ارتداء الملابس الصيفية في النهار، ولكن مع بدء دخول الليل هناك انخفاض في درجات الحرارة، لذا ارتداء الملابس الثقيلة”.

تحذير للمصطافين

ووجه غانم تحذيرا عاجل للمصطافين خاصة على البحر المتوسط، حيث تتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية وترتفع الأمواج لمستوى أكبر الأمر الذي لا يعد مناسب للتنزه، مشيرا إلى أن الأجواء على المناطق الساحلية معتدل والبحر الأحمر متاح لأعمال البحر الصيد والتنزه والملاحة بعكس المتوسط فالأمر غير مناسب، لذا يجب على المصطافين ضرورة ارتداء ملابس شتوية خفيفة نظرا لانخفاض درجات الحرارة على السواحل.

وأشارت عضو المركز الإعلامية لهيئة الأرصاد  في تصريحاتها إلى أن هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الذي يؤدي إلى ارتفاع سطوع أشعة الشمس والإحساس بقيم درجات الحرارة بشكل أعلى من مستواها، مضيفا أنه “خلال الـ3 أيام المقبلة هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة ويجعل الأجواء ربيعية، كما أن فرص سقوط الأمطار قليلة”.

وكانت الأرصاد قد  كشف حالة الطقس حتى يوم الأربعاء المقبل 8 مايو، حيث جاء البيان بدرجات الحرارة والظواهر على النحو التالي:

"الجو هيقلب فجأة".. تحذير عاجل من الأرصاد للمصطافين بسبب منخفض جوي
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة