شروط الخروج على المعاش المبكر طبقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد.. تعرف عليها

لا يوجد أي شك أن قانون التأمينات والمعاشات الجديد هو من أهم القوانين التي تم صدرها من قبل مجلس النواب الموجود في مصر خلال الفترة القليلة الماضية ونجد أن التعديلات التي تمت على هذا القانون منحت أصحاب المعاشات العديد من المزايا غير مسبوقة ولعل من أبرزها الخروج على المعاش المبكر وفقا لمجموعة من الشروط وهذا ما سوف نتعرف عليه تابعونا للتفاصيل:

شروط الخروج على المعاش المبكر

حدد القانون التأمينات والمعاشات الجديد أكثر من شهر لا بد وأن يحققها المؤمن عليه ليكون قادرا على الخروج على المعاش مبكر كالتالي:

  1. أولا لابد من أن يتوافر لدى المؤمن عليه مدد اشتراك تأميني وهذا في تأمين العجز والوفاء والشيخوخة بحيث يعطيها الحق في أخذ معاش لا يقل عن 50% من الأجر أو حتى من داخل التسوية الأخير مع مراعاة ألا كل الحد الأدنى للمعاش عما تم ذكره في نص المادة رقم 24 من القانون ذاته
  2. ثانيا من الشروط التي جاءت أساسية للخروج عن المعاش المبكر هو أن تتضمن مدد اشتراك المؤمن عليه فترة اشتراك فعليه على أرض الواقع تصل إلى 240 شهرا وسوف تصل هذه المدة إلى 300 شهر بعد مرور عدد خمس عاما من العمل بالقانون الجديد
  3. ثالثا لابد من أن يكون هناك للمؤمن عليه مدد اشتراك لا تقل عن ثلاثة أشهر متصلة أو ستة أشهر متقطعة وهذا وفقا لما هو معمول به في القانون الحالي بشرط أساسي للخروج على المعاش المبكر.