اوعى تاكلها لو كنت هتموت من الجوع.. ست انواع من السمك السام احذر شراءه.. هتموت بالبطيء

الأسماك من الاكلات المميزة التي لها شعبيه كبيره في مصر وجميع الدول ويقبل على تناولها الكبار والصغار بالإضافة إلى أنها تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم من أعمال بروتين والكالسيوم والفسفور وغيرها من العناصر الاخرى ويتم صيدها او شرائها من الاسواق ولكن هناك تحذير من بعض الاسماك السامة التي يجب ألا تقوم بشرائها حيث انها يمكن ان تسبب اضرار خطيرة وأمراض متعددة وتؤدي إلى الموت لذلك يجب أن تكون على درايه كامله بمواصفات هذه الاسماك حتى لا تقوم بصيدها او شرائها من الأسواق لذلك سنعرض لكم خلال الفقرات التالية بالتفاصيل 

 

انواع الاسماك السامه

توجد ستة أنواع من الأسماك السامة الضارة جدا بالصحة سوف نتعرف عليها 

 

  • السمكه الأرنبية أو السمكه المنتفخه وهى احد الاسماك السامة التي تنتشر نسبة السم بها في منطقة الرأس والجلد وتعد من الأسماك التي تشبه شكل الارنب الى حد كبير ولها اسنان اماميه لذلك يطلقون عليها سمكة الأرنبية. 
  • سمكة العقرب وهي من الأسماك شديدة الخطورة التي تحتوي على نسبة سم عاليه تتواجد في الأشواك لذلك يجب الحرص من شرائها أو صيدها. 
  • سمكة القط وهي سمكة تشبه الحمار الوحشي لديها خطوط خارجية وتحتوي على نسبة دسم عالية تتواجد في منطقة الزعانف 
  • سمكة الأسد وهي من الأسماك الضارة جدا والسامة ويتركز نسبة السم في هذه السمكه منطقة الظهر. 

انواع اسماك سامه

  • سمكة البلامة وهي من احد الاسماك السامه والشهيرة التي يجب الحذر منها لانها تحتوي على نسبة دسم عالية تتركز في منطقة الظهر. 
  • سمكه البقره وهي من احد الاسماك التي تحتوي على نسبة سم تتركز في منطقة الذيل والزعانف يجب أن تحرص على عدم شرائها أو صيدها نهائيا