قرارات عاجلة بشأن امتحانات الترم الثاني المقرر إجراؤها في 8 مايو بالمدارس.

تم عقد اجتماع اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٥/٢ بين أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وقيادات المديرية ومديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية، للتأكيد على ضوابط وتعليمات امتحانات الترم الثاني 2024. وتم التشديد على الاحترام والالتزام بسرية الامتحانات، وضمان سير الامتحانات بشكل سلس وعادل لكافة الطلاب. كما تم التنسيق حول الإجراءات اللازمة لتحقيق نجاح العملية التعليمية وصالح الطلاب والمعلمين.

أجتمع أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٥/٢، مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية في قاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية، لتأكيد تعليمات وضوابط امتحانات الترم الثاني 2024 التي من المقرر أن تنطلق في 8 مايو 2024.

وفي بداية الاجتماع، رحب موسى بالحضور وقدم لهم الشكر والتقدير على جهودهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وصالح أبناؤهم الطلاب. كما قدم التهاني للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، وهنأ الجميع بمناسبة عيد العمال وأعياد الربيع، متمنياً المزيد من الحب والترابط والإخاء بين الجميع.

وفيما يتعلق بامتحانات الترم الثاني 2024، شدد موسى على الالتزام بعدة نقاط منها: سرية الامتحانات، عدم حرمان أي طالب من دخول الامتحانات، مراقبة نظافة الفصول والديسكات، وتأكيد على سير الأعمال الامتحانية بسلام.

بالنسبة لامتحانات الترم الثاني 2024 للصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، أوضح موسى أهم النقاط المتعلقة بها مثل إعلان جداول الامتحانات بشكل واضح والالتزام بالوقت المعتمد، والتأكد من دقة التصحيح والرصد، ومنع دخول الهواتف النقالة داخل اللجان.