تدريب مدربي التثقيف المالي بالشرقية بالتعاون مع العمل الدولي

يعتبر تثقيف الشباب ماليًا أحد الجوانب الهامة لرفع مستوى الوعي المالي لديهم، وهو ما تولت وزارة الشباب والرياضة العمل عليه بجدية. تم تنفيذ تدريب لمدربي التثقيف المالي في محافظة الشرقية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وتم من خلاله تعزيز مهارات المدربين في هذا المجال الحيوي. يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل لائقة للشباب وتعريفهم بمتطلبات سوق العمل، وذلك من خلال اعتمادهم كمدربين للتثقيف المالي.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تثقيف الشباب ماليًا يعد جزءاً من خطة عمل الوزارة، بهدف نشر الوعي بأهمية هذا النهج العالمي بين الشباب.

جاء ذلك خلال تنفيذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تدريبًا لاعتماد مدربي التثقيف المالي للشباب العاملين في محافظة الشرقية.

وأشار الوزير إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن برنامج التعاون بين الوزارة والمنظمة، من خلال مشروع “فرص” الذي تهدف إليه الأندية بحثًا عن فرص عمل للشباب وتوفير الفرص الحقيقية وتوجيههم لمهارات يحتاجونها في سوق العمل.

ويتضمن التدريب تطوير مهارات المدربين في مجال التثقيف المالي وتقديم آليات مبتكرة لزيادة الوعي بالشمول المالي واعتمادهم كمدربين للشمول المالي في محافظتهم.

يُذكر أنه تم تدريب مدربي الشمول المالي في العام 2023.