«خد بالك قبل متودي نفسك فداهية»..!! 6 انواع من الاسماك تسبب الموت البطيء عند تناولها بكثرة.اعرف هذه الانواع في الحال!!!

تعتبر الأسماك من أبرز الأطعمة البحرية النافعة لجسم الإنسان، إذ تزخر بمكونات غذائية حيوية تشمل نسباً مرتفعة من الكازين والفسفور إضافة إلى الأحماض الدهنية أوميغا 3، تتمتع بطعم متميز ولذيذ، وهناك تشكيلة واسعة منها متوافرة في الأسواق كسمك التونة، البلطي، الماكريل، وسمك الثعبان، فضلاً عن مأكولات بحرية أخرى مثل الروبيان، السبيط والكافيار، هنالك تنبيه لتجنب بعض الأنواع السامة التي تحتوي على مستويات عالية من السموم، وينبغي الإحاطة بأنواعها لتفادي شرائها أو صيدها، وبالتالي الوقاية من أخطار التسمم للأشخاص.

 انواع الاسماك السامه

  •  تعد سمكة القط من الأنواع الخطِرة من الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من السموم، خاصة في الزعانف، لذا من الضروري توخي الحذر لتجنب شرائها أو صيدها تماما، لتفادي خطر التسمم.
  •  تعرف سمكة الدجاجة، التي تسمى أحياناً سمكة البقرة، بخطورتها الشديدة، وينبغي الانتباه عند شرائها أو صيدها، إذ تحتوي على كميات عالية من السموم، والتي تتمركز بشكل خاص في العمود الفقري للسمكة.
  •  تعرف سمكة الأرنبية بهذه التسمية نظرًا لامتلاكها أسنانا لاذعة تماثل في شكلها أسنان الأرانب، في بعض الأوقات، يطلق على هذه السمكة اسم سمكة العندليب كونها تشتمل على مادة سامة تتواجد في مناطق الزعانف والجلد.

«خد بالك قبل متودي نفسك فداهية»..!! 6 انواع من الاسماك تسبب الموت البطيء عند تناولها بكثرة.اعرف هذه الانواع في الحال!!!

 اسماك سامه شديدة الخطورة

تعتبر سمكة الأسد من أخطر الأسماك نظراً لكونها تحتوي على مستويات عالية من السموم في أجزاء عديدة من جسمها مثل الزعانف والجلد والرأس والظهر، لهذا السبب، من الضروري توخي الحذر عند شراء أو صيد هذا النوع من السمك بسبب المخاطر التي تنطوي عليها.