هل هيرفع ولا هيثبت الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

من المقرر أن تعقد لجنة السياسيات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري اجتماعها الثالث في شهر مايو الحالي للنظر في أسعار الفائدة وهل سيتم رفعها أم تثبيتها بعدما قرر البنك الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة كما هي دون تغيير للمرة السادسة على التوالي بحسب سكاي نيوز، حيث أبقى الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة عند مستوى 5.25% و5.5%.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

وكانت لجنة السياسيات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري قد أجلت اجتماعها السابق اكتفاء بالاجتماعي الاستثنائي والذي شهد تحريك سعر الصرف وفقا لمتطلبات العرض والطلب إلى جانب رفع أسعار الفائدة 600 نقطة أساس بمعدل 6%.

موعد اجتماع البنك المركزي
موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

اجتماع البنك المركزي المقبل

موعد اجتماع البنك المركزي، والمعلن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي المصري، من المقرر أن يكون في 23 مايو الحالي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية إلغاء الاجتماع الذي كان من المقرر عقده في مارس الماضي وبالتحديد في 28 مارس.

اجتماع لجنة السياسيات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري المقبل

وقررت لجنة السياسيات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري برئاسة حسن عبد الله، في الاجتماع الاستثنائي في 6 مارس رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75% مع السماح لسعر صرف الجنيه بالتحرك وفقا لآليات العرض والطلب.

لجنة السياسيات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري برئاسة حسن عبد الله
لجنة السياسيات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري برئاسة حسن عبد الله

تراجع مستويات التضخم

وفي السياق ذاته أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العام والإحصاء تراجع معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية في نهاية مارس إلى 33.1% مقابل 36% لشهر فبراير، فيما أعلن البنك المركز مطلع الشهر الماضي أن المعدل السنوي للتضخم الأساسي سجل 33.7% في مارس 2024، مقابل 35.1% في فبراير 2024.