نصراوية ولا هلالية؟.. تحديد موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشكل رسمي موعد إقامة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الكروي الحالي، والتي تجمع بين عملاقي العاصمة السعودية الرياض، بين النصر والهلال بعدما نجحا في الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة.

تأهل الهلال والنصر لنهائي كأس الملك

ونجح نادي النصر السعودي، في الوصول إلى المباراة النهائي لبطولة كأس الملك السعودية 2024، بعدما نجح في إقصاء نظيره الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتي أقميت على ملعب الأول بارك مساء أمس الأربعاء، حيث تألق لاعبي العالمي بشكل واضح خلال شوطي المباراة.

على الجانب الآخر تأهل فريق الهلال إلى نهائي كأس الملك أغلي الكؤوس، للمرة التاسعة عشرة في تاريخه ليصبح أكثر الفرق وصولا لهذا الدور، بعد الفوز على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف، مساء يوم الثلاثاء الماضي، ليضربا الفريقان موعدا في ديربي المملكة بنهائي الكأس.

موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، إقامة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر، يوم الجمعة الموافق الـ 31 من شهر مايو الجاري، على أن تقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة في الحضور الجماهيري الكامل.

وكان فريق الهلال قد التقي فريق النصر هذا الموسم 4 مرات حتى الآن على المستوى المحلي والعربي والودي، وتنتظرهم مواجهة خامسة يوم 17 مايو في الجولة الـ 32 من دوري روشن للمحترفين، والسادسة في 31 مايو الجاري في نهائي كأس الملك.

وفاز النصر في المباراة الأولى في نهائي كأس المل سلمان للأندية الأبطال البطولة العربية 2023 بهدفين مقابل هدف بعد اللجوء للأشواط الإضافية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، أما المواجهة الثانية كانت في الدور الأول من الدوري وفاز فيها الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض.

وفي المرة الثالث، التقى الهلال مع النصر في كأس موسم الرياض، وفاز الهلال على ملعب المملكة آرينا بهدفين دون مقابل، وفي المرة الرابعة، أقيمت المباراة في أبو ظبي بنصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي وفاز الهلال بثنائية نظيفة أيضا.