“المواطنين طايرين من الفرحة”.. تعرف على أبرز الشروط والمستندات المطلوبة لتصالح في مخلفات البناء في الأراضي الزراعية!!

 

تعرف على أهم الشروط اللازمة لتسوية مخلفات البناء. من القضايا المهمة التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين في مصر والتي يركز عليها الناس هي تسوية مخالفات البناء للمنازل والمباني والأراضي. يولي الشعب المصري اهتماما كبيرا بمعرفة شروط وإجراءات التسوية والتصالح في مخالفات البناء، بالإضافة إلى متابعة كافة… تحديث قوانين البناء لتجنب تبعات قانون البناء بما في ذلك هدم المباني المخالفة أو تطبيق العقوبات لمن يتأخر في تقديم طلبات التصالح على سبيل المثال. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على أهم الشروط المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية

"المواطنين طايرين من الفرحة".. تعرف على أبرز الشروط والمستندات المطلوبة لتصالح في مخلفات البناء في الأراضي الزراعية!!

أجاز قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأحوال التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وفقاً للقرارات التي تتخذها الإدارة المختصة استناداً إلى مواد وأحكام القانون والتي نصت المادة الأولى منه على أنه إمكانية التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية.

 

على أن تكون هذه الأراضي مطابقة للشروط التي تم الإعلان عنها، ومن بينها أن المناطق الزراعية فقدت خصائصها الصالحة للزراعة، وذلك حتى تاريخ التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023.

 

كما أقر القانون إمكانية التصالح على المباني المبنية على الأراضي الزراعية في حالة التجمعات السكانية المبنية بالقرب من المدن أو التجمعات الحضرية.

 

 

تعرف على تعرف على قانون مخالفات 2024

 

أكدت العديد من المصادر داخل وزارة التنمية المحلية، وجود تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون البناء 2024 بعد تصديق الرئيس السيسي عليها.

 

وأكدت هذه المصادر أن هناك انفراجاً قريباً في قانون البناء، وأنه سيتم فتح باب الحصول على التراخيص داخل عواصم المدن والقرى، بعد إغلاقه نهائياً لأكثر من ثلاث سنوات.

 

وأكد هذا المصدر أيضًا أن رسوم الحصول على التصالح والتراخيص هي نفسها، حيث تتراوح من حد أدنى 50 جنيهًا إلى حد أقصى 2500 جنيه للمتر. كما يمكن التقسيط على خمس سنوات بفائدة تصل إلى 5%.