مفاجأة تسعد جماهير الأهلي.. قرار تاريخي يخص نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

يبدو بأن الكرة الأفريقية على موعد مع حدث تاريخي، وذلك في حال ما إذا تم تنفيذ قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والتي أصدرت قرار عاجل يهدد باستبعاد الترجي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهذا بعدما صعد الأخير إلى المباراة النهائية وأصبح على بعد خطوة من تحقيق اللقب، عندما يواجه منافسه النادي الأهلي المصري، والذي صعد للنهائي للمرة الخامسة على التوالي.

استبعاد الترجي من نهائي أفريقيا

أشارت التقارير الصحيفة، بأن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، قد فرضت عقوبات على تونس، ذلك بسبب عدم امتثال الأخيرة لمتطلبات المدونة العالمية الخاصة بالوكالة.

وكانت الوكالة قد أعلنت في وقت سابق، بأنها قد قررت منح تونس مهلة تصل لنحو 4 أشهر لتنفيذ التعديلات والإصلاحات اللازمة، ولكن الحهات المسؤولة في تونس قد رفضت الامتثال لهذا الأمر، وبالتالي قد صدر قرار بفرض عقوبات عليها، تشمل منع تونس من استضافة أي بطولات رياضية عالمية أو قارية، وهذا بجانب عدم السماح برفع علمها في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024.

وبحسب التقارير، بأن أكبر المتضررين من قرار الوكالة، سيكون نادي الترجي الرياضي التونسي، وهذا بعدما قالت بعض المصادر بأن مشاركة الفريق في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا قد أصبح في محل شك، وربما يصدر قرار رسمي في الساعات المقبلة، يخص استبعاد الترجي من المشاركة في تلك المباراة.

وأوضحت المصادر، بأن قرار الوكالة ينص على عدم استضافة تونس لأي بطولات رياضية، وبالتالي ربما لن يكون الترجي قادر على أن يخوض النهائي في ملعبه على أقل تقدير.