” إوعى تأكلها تاني حتى لو هتموت من الجوع” .. 6 أنواع من السمك احذر منها هتموتك بالبطئ .. ماتشتريهاش تاني أبدا!!

تعتبر الأسماك من أهم أنواع الأغذية التي لها عددا كبيرا جدا من المحبين في كل الدول العالم وهناك أنواع معينة من الأسماك قد تم تصنيفها بأنها أسماك خطيرة يجب أن يتم الابتعاد عنها، لأنها قد تسبب الوفاة حيث يحتوي بعض أجزائها مثل الشوك والجلد والزعانف والرأس على نسبه سم مرتفعه، ومن خلال موقع نيوز مصر في هذا الموضوع سوف نتعرف معا على أسماء تلك الأسماك المنتشرة في الأسواق تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

أسماك خطيرة يجب الابتعاد عنها

على الرغم من الفوائد الهامة التي تقدمها الأسماك لنا كوجبة غنية بالمعادن والبروتينات والدهون الصحية، ومع ذلك توجد أنواع خطر على الصحة وتتمثل فيما يلي:

  • أولا سمكه العقرب ونجد أن هذه السمكة يكثر تواجدها في منطقة البحر الأحمر والبحر المتوسط وقد سميت بهذا الاسم لأن لها أشواك شأنها شأن العقرب والسم فيها يتواجد في أماكن متفرقة من جسدها.
  • ثانيا سمكه القط وقد سميت بهذا الاسم لأن لها شاربا يشبه إلى حد كبير شارب القط والسم الموجود في هذه السمكة يؤدي إلى ضعفه القلب وهو موجود في منطقه الجلد والزعانف.
  • النوع الثالث هو سمكه الأرنب وقد سميت بهذا الاسم لأن لها أسنان مدببة تشبه أسنان الأرنب وتحتوي هذه السمك على سم يعمل على حدوث شلل في العضلات علما بأن السم فيها موجود في منطقه الرأس والذيل.
  • النوع الرابع أول سمكة البقرة وهذا النوع من الأسماك منتشر في معظم الدول العالم ونجد أن السم الموجود فيها يسبب التهابات متفرقة في الجسم وآلام مستمرة…