” معجزة ربانية “.. اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية! .. لن تصدق من هى؟

تتصدر مجموعة من البلدان قائمة الأمم العظمى في ميدان إنتاج البترول ومنها على سبيل المثال، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية إيران الإسلامية، دولة الكويت، جمهورية العراق، جمهورية الصين الشعبية، والولايات المتحدة الأمريكية تعد هذه الدول من الركائز الأساسية في تصدير وإنتاج البترول على الرغم من ذلك، لا يقع أكبر مخزون نفطي في العالم ضمن حدود أي من هذه الدول، بل في بلد آخر اقرأوا المقال  القادم لاكتشاف مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض

هتبقى أغنى من دول الخليج كلهم»إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية.. لن تصدق من هي؟ - بوابة نيوز مصر

لقد تم إزالة العديد من البيانات من قبل المنظمة العالمية للدول المصدرة للنفط أوبك، تشير تلك البيانات إلى أن فنزويلا تحتل المرتبة الأولى عالمياً من حيث احتياطي النفط، حيث كشفت التقارير من هذه الدولة أنها تحوز على أكثر من 303 مليارات برميل من النفط الخام بالإضافة إلى ذلك، تقوم فنزويلا بإنتاج ما يقارب السبعمائة ألف برميل يومياً، الأمر الذي يمثل حوالي واحد في المائة من الإنتاج النفطي العالمي استناداً إلى الإحصاءات لعام 2021 على الرغم من ذلك، تظل فنزويلا تمتلك أعظم مخزون متراكم لبراميل النفط.

على الرغم من القدرات الكبيرة التي تمتلكها، نلاحظ أن الحالة الاقتصادية لدولة فنزويلا لا ترتقي للمستوى المأمول، ويعود ذلك إلى قلة الاستثمارات في قطاع النفط نتيجة للعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية عليها بهذا الخصوص.