«كنز أزعج الكثير»… اكتشاف جديد في الصحراء الشرقية أزعج دولة السعودية والإمارات!!؟

توجد بعض الاكتشافات في الصحاري، حيث أعلنت شركة التوس المتخصصة في عمليات البحث والتنقيب عن تحديد مكامن لتكوينات ذهبية في صحراء المنطقة الشرقية ذكرت الشركة بأنها تمكنت من تحديد 14 منجم ذهب في الصحراء الشرقية من خلال مشروعي تنقيب في مصر، حيث يمتد المنجم بعرض يقارب الـ 30 مترًا وطول يصل إلى حوالي 100 متر. وخلال هذا المقال، سنقدم تفاصيل دقيقة حول مواقع وجود الذهب في الصحراء الشرقية.

اكتشافات جديدة في مصر

«كنز أزعج الكثير»... اكتشاف جديد في الصحراء الشرقية أزعج دولة السعودية والإمارات!!؟

  • تم الكشف عن أدلة جديدة من قبل مجموعة من علماء الآثار تشمل اكتشافات مبهرة في مدينة هيراكليون الموجودة في أعماق البحر المتوسط. هذه المدينة التي زالت منذ ألف سنة، شهدت اكتشافات حديثة بمشاركة الغواص الفرنسي الشهير فرانك جوديو.
  • وشملت الاكتشافات آثار ذهبية وأواني فضية عتيقة وقد أعرب المؤرخ الفرنسي عن تصريحاته بخصوص هذه الاكتشافات الأثرية المصرية.

 

تصريحات المؤرخ الفرنسي حول اكتشافات مصر الجديدة

  • أدت الاستكشافات الجديدة إلى نمو القلق في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات.
  • فعلى الرغم من العثور على مدينة هيراكليون قبل أكثر من عشرين عامًا، إلا أن اللجوء إلى تقنيات استكشاف جيوفيزيائية معاصرة مكّن من كشف فجوات مخفية تحت طبقات من الطين، التي يمكن أن تصل عمقها إلى عدة مترات.
  •  وقد تم تقديم هذه الاكتشافات للعامة في المتحف البريطاني الواقع في لندن.
  • فضلاً عن وجود تماثيل لمجموعة من الفراعنة، هنالك الكثير من المكتشفات المختلفة التي تم العثور عليها في الصحراء الشرقية التي تشكل ركيزة اقتصاد مصر، مما يجعلها واحدة من الدول الغنية.