«طلع اختراع عظمة واحنا منعرفش»..كل الوقت دة و منعرفش ايه سبب وجود الجيب الصغير في البنطلون!!

غالبًا ما يُهمل الكثيرون منا الجيب الصغير في الجزء العلوي من البنطلون الجينز، إذ نجهل الغرض من وجوده وفوائده ويظهر هذا الجيب في تصاميم البناطيل سواء كانت رجالية أو نسائية، وفي هذه المقالة، سنكشف النقاب عن سر هذا الجيب الصغير وأهميته.

في البناطيل الجينزية توجد جيوب صغيرة وذلك لسبب أساسي

الغرض الأساسي من وجود وتصميم هذا الجيب هو حفظ الأغراض الصغيرة التي تحمل قيمة عالية، لحمايتها. في القرن الماضي، استعمل العمال هذه الجيوب لحفظ ساعات الجيب المربوطة بسلاسل، والتي كانت شائعة خلال تلك المدة الزمنية و يعتقد أن الجيوب الصغيرة الموجودة في بناطيل الجينز قد صُممت في الأصل لتخزين الساعات الجيبية و أُدرِجَت هذه الخاصية في بناطيل الجينز في القرن التاسع عشر، وكانت مفيدة بشكل خاص للعمال الذين يُمكنهم الاحتفاظ بساعاتهم بأمان أثناء العمل.

مع مرور الوقت، تطور استخدام هذه الجيوب لأغراض أخرى، لكنها لا تزال جزءاً أيقونياً من تصميم البنطلونات الجينز وتم تصميم الجيب الجانبي الصغير في البنطال الجينز منذ فترة طويلة، وكان الهدف منه حفظ الساعات الجيبية. هذه الميزة أصبحت متداولة في البنطلونات خلال القرن الـ19، وقدمت ميزة عملية للعمال الذين كان بإمكانهم وضع ساعاتهم في مكان آمن أثناء عملهم وعلى الرغم من أن استعمالات هذه الجيوب تطورت مع مرور الزمن، إلا أنها ما زالت تعتبر عنصراً مميزاً في تصميم بناطيل الجينز.

صُمم أول بنطال جينز معظم جيب صغير قبل فترة طويلة، ولم يكن محل تقدير حينها، حيث كان الناس يشعرون بالإزعاج منه بسبب صغر حجمه وصعوبة استخدامه ولكن في وقتنا الحالي، أصبح العديد من الناس يستفيدون من هذا الجيب الصغير لوضع النقود المعدنية والمفاتيح فيه.