مخاوف وقلق بعد توقع عالم الزلازل الهولندي بوقوع زلزال في الشرق الأوسط

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس مجددا، بعدما تنبأ مؤخرا بزلزال تايوان الذي بلغت قوته 7.4 درجة على مقياس ريختر وأسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات إلى جانب تدمير العديد من المباني.

توقعات بوقوع زلزال في الأمريكيتين

وكتب عالم الزلازل عبر حسابه على موقع “إكس”: لقد شهدنا العديد من التقلبات الجوية خلال الأيام القليلة الماضية ويمكن أن يشير هذا إلى اضطرابات زلزالية قادمة”، مشيرا إلى أن المناطق المحتمل وقوع زلازل فيها تقريبا الأمريكيتين الشمالية والجنوبية”، مرفقا صورة توضيحية أرفقها مع التغريدة عبر حساب معهد الأبحاث الزلزالية الهولندية SSGEOS.

زلزال الشرق الأوسط

وحذر عالم الزلازل من حدوث زلزال في الشرق الأوسط، قائلاً إنه يبحث في النشاطات الزلزالية وارتباطها بهندسة الكواكب حيث يقوم الطلاب في هذا المجال بدراسة الظواهر التي تسبق الزلازل، مشيرا إلى أن قوة الزلزال تصل إلى 6 درجات على مقياس ريختر في مناطق معينة ومنها المنطقة العربية مشيرا إلى أنه سيعلن حال إمكانية تعرض دول الشرق الأول لأي زلزال، مستبعدا وقوع أي زلازل قوية في المنطقة العربية مشيرا إلى أن الحالة ليست حرجة.

توقعات بوقوع زلزال مطروح

وكان عالم الزلازل الهولندي قد توقع عدة زلازل في الفترة من ال إلى 13 أبريل الماضي مرجعا ذلك إلى التقارب القريب لأربعة ارتباطات كوكبية ما يحدث نشاط زلزالي كبير، ووقعت عدة زلازل حيث سجلت محطات الزلازل المصرية في الساعة الثامنة صباح الإثنين 15 أبريل هزة أرضية في البحر المتوسط.

توقعات بوقوع زلزال في الأمريكيتين
توقعات بوقوع زلزال في الأمريكيتين

 

توقعات بوقوع زلزال في الأمريكيتين
توقعات بوقوع زلزال في الأمريكيتين

وبلغت قوته 4.37 درجة على مقياس ريختر كما جاءت بيانات الهزة الأرضية على عمق 8.76 درجة على بعض 337 كيلومترا من مرسى مطروح ولم تصدر أي بيانات بالشعور بتلك الهزات أو وقوع خسائر بسببها.