«هي دي الاخبار اللي تفرح بجد».. ”قانون البناء الجديد 2024“ وشروط البناء علي الأراضي الزراعية في الريف والقري!!!؟

تلقي قضية الحصول على تصريح لإقامة وإنشاء المباني على الأراضي الزراعية الكثير من الإهتمام من مختلف شرائح المجتمع حيث صرحت الهيئة المسؤولة مؤخرا عن إعلان مهم جداً بخصوص قرار الحكومة المصرية باعاده فتح باب إستقبال طلبات إصدار التراخيص الخاصة بالبناء في مناطق مختلفة مثل القري  والمدن والمحافظات وصرحت الحكومة أن هناك مجموعة من الأجور المعتمدة والمبالغ المحددة التي يلزم سددها للحصول على هذه الترخيص والتي من شأنها السماح بالبناء علي الأراضي الزراعية وذلك تبعا لقانون البناء الجديد 2024 سوف نستعرض في هذا المقال رسوم البناء على الأراضي الزراعية .

رسوم البناء على الأراضي الزراعية

لقد تم توضيح رسوم إستخراج الترخيص الخاصه بالبناء على الأراضي الزراعية على النحو التالي :

  • في البداية يلزم دفع مبلغ يصل الى 2000 جنيه رسوم إستخراج الموافقة الآولية لمشروع البناء حيث تعطي هذه الموافقة بعد تقديم جميع البيانات والمعلومات الاساسية الخاصة بمشروع البناء .
  • ثانيا يلزم على المستثمرين دفع مبلغ 200 ألف جنيه كحد أقصى وذلك بواقع جنيه مصري واحد عن كل متر مربع في الأراضي المقصودة بالبناء وذلك لتغطية تكاليف الفحص وإصدار شهادة تفيد بالموافقة المبدئية لمشروع البناء .«هي دي الاخبار اللي تفرح بجد».. ”قانون البناء الجديد 2024“ وشروط البناء علي الأراضي الزراعية في الريف والقري!!!؟

باقي رسوم الحصول علي تراخيص البناء على الأراضي الزراعية

  • تاسيس تقدير تكلفة البناء حسب مشروع اليناء ذاته وموضوعه في الخريطة الجغرافية
  • وأخيراً تحديد مصاريف المكتب الهندسي بنسبة مئوية وذلك بتكلفة 2.5% من تكلفة الانشاء.