زيارة ضرورية للطبيب.. تحذيرات من انتشار الرمد الربيعي

مع دخول فصل الربيع بشكل رسمي في 21 مارس الماضي، بدأت تحذيرات من انتشار الرمد الربيعي، حيث يعتبر موسم انتشاره سنويا حيث يأتي بأنواع الحساسية المختلفة ومنها حساسية العين، حيث تظهر عدد من الأعراض مثل الهرش وإحمرار العينين.

وقال الدكتور عبد الرحمن السباعي أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة المنوفية، أن المرد الربيعي يكثر انتشاره خلال فصل الربيع، ويستمر حتى بداية موسم الصيف، مشيرا إلى أنه ينتشر مع نشاط الرياح والعواصف الترابية التي عادة ما تكثر في فصل الربيع المعروف برياح الخماسين المحملة بالأتربة والرمال.

نصيحة هامة لمرضى الرمد الربيعي

وأضاف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة المنوفية، في تصريحات صحفية، أن الرمد الربيعي يرتبط عادة ما تفتح الزهور في موسم الربيع، لذا ينصح المواطنين المصابين بالرمد الربيعي بالابتعاد عن أماكن الحدائق والمنتزهات والحقول خلال هذه الفترة من كل عام وحتى بداية موسم الصيف.

ماذا تفعل عن إصابتك بالرمد الربيعي

وفي نفس السياق، نشرت وزارة الصحة والسكان، عددا من الإرشادات والنصائح عن كيفية التعامل مع مرض الرمد الربيعي، حيث نصحت بالتوجه إلى الطبيب فورا عند إصابة الطفل بالرمد الربيعي، مشيرة إلى ضرورة تجنب الاكتفاء بغسل العينين وارتداء النظارة الشمية لحماية العيون من الأتربة والرمال، التي عادة ما تؤثر بوجود حساسية وظهور أعراض الرمد الربيعي.

أعراض الرمد الربيعي

وأشارت وزارة الصحة والسكان في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن هناك عدد من الأعراض التي تظهر على الفرد عند الإصابة بالرمد الربيعي والتي جاءت على النحو التالي:

  • الشعور بحرقان في العين.
  • تنزل الدموع من عين المصاب.
  • يظهر الإحمرار في منطقة العين.
  • تفرز العين إفرازات وعادة ما تكون هذه الإفرازاات مطاطية.
  • يشعر الفرد بهرش في منطقة العين.

زيارة ضرورية للطبيب.. تحذيرات من انتشار الرمد الربيعي