“معقول كل عمرنا ده منعرفهاش”.. بهذه الطريقة قومي بوضع كرات الألومنيوم في غسالتك الأتوماتيك وشوفي الحيلة الـ هتحصل

يدرك الناس جيدًا أن ورق الألمنيوم يُستخدم للحفاظ على دفء الطعام وحماية الأسطح مثل الفرن والرخام للمحافظة على نظافتها، لكن هناك حيلة ممتازة لافتة للانتباه تكمن في وضع كرات ورق الألمنيوم في الغسالة أثناء الغسيل فإنشاء ثلاث إلى أربع كرات صغيرة الحجم من ورق الألمنيوم وإدخالها بين قطع الملابس قد يسهم في الحفاظ على نقاءها ويعزز من كفاءة الغسالة هذه الطريقة لا تتسبب في انفاق مبالغ كبيرة ويسهل تطبيقها، كما أنه من الممكن إعادة استعمال هذه الكرات لمدة تصل إلى نصف سنة.

ما الفائدة من وضع ورق الألمنيوم في الغسالة

"معقول كل عمرنا ده منعرفهاش".. بهذه الطريقة قومي بوضع كرات الألومنيوم في غسالتك الأتوماتيك وشوفي الحيلة الـ هتحصل

  • عادة ما تتولد الشحنات الكهربائية في الملابس، وبصفة خاصة تلك المصنوعة من الألياف الاصطناعية وتلعب الألمنيوم دوراً مهماً في التقاط الكهرباء الساكنة التي تنشأ خلال عملية الغسيل. كما يساعد في تنظيف الأقمشة بكفاءة إلى جانب ذلك، يؤدي احتكاك الأقمشة بعضها ببعض وتبادل الإلكترونات إلى تعلقها معاً بسبب الشحنات الكهربائية في هذه الحالة، تبرز فائدة كرات الألمنيوم التي تعمل على تفريغ الشحنات الكهربائية الساكنة وفصل الملابس التي إلتصقت ببعضها.

هل توجد استعمالات مختلفة لورقة القصدير أثناء عملية تحضير الطعام

  1. تسهم كرات الألمنيوم المستعملة في تعزيز فعالية الكي، عبر استيعابها واحتفاظها بالحرارة، مما يسرّع من عملية تنعيم التجاعيد على الأقمشة.
  2. تساعد الحرارة في تنظيف سطح المكواة، حيث يمكنك رش كمية صغيرة من الملح على سطح مستوٍ ووضع فوقها ورق الألمنيوم، فتعود المكواة لتبدو نظيفة وبراقة كما لو كانت جديدة.
  3. لم تُستخدم في السابق. يُساعد رقائق الألمنيوم أيضاً على تعقيم الأدوات.
  4. يقوم بصقل وغسل الأدوات المتنوعة في المطبخ مثل الشوك والملاعق، ويستأصل الترسبات التي تتشكل بها، وكذلك يعمل على تجميل الأقمشة ويفتك بالبقع الصعبة.