ضجة كبيرة!! .. طالب يجيب علي سؤال بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصحح.. وما فعله المدرس مفاجأة!!

تم تداول صورة مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر إجابة طالب على سؤال، مما أثار جدلا كبيرا بين مستخدمي هذه الوسائل، ويعود السبب في ذلك إلى أن أحد المدرسين وجه سؤالا للطالب في امتحان، فأجاب الطالب بطريقة غير متوقعة، وكانت إجابته مفاجأة للجميع بسبب القيم الأخلاقية التي عكستها، والتي جعلته يبدو قريبًا من الله تعالى.

إجابات الطالب على أسئلة الامتحان كانت مؤثرة للغاية

في أحد أسئلة الامتحان، وُجدت الجملة التالية التي تحتها خط: “في ورقة الإجابة الموزعة كُتِب: “خُلق الإنسان من عجل”، وهذه الإجابة تُظهر مدى الأدب والأخلاق الجميلة التي يتمتع بها هذا الطالب، وكذلك التربية الحسنة والأخلاق النبيلة التي يغرسها الآباء في أبنائهم منذ نعومة أظفارهم، وتم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تُؤكد على الدور الكبير الذي تلعبه التربية الصالحة والأخلاق النبيلة في جعل الأطفال أعضاء فاعلين في المجتمع.

تعليقات المعلمين على إجابات التلاميذ

قام المدرس بتصحيح إجابات الطلاب وكتب على ورقة الإجابة “بارك الله في أدبكم وعلمكم… أحسنتم”. على الرغم من أن إجابة الطالب لم تكن صحيحة، إلا أن المعلم أعجب بالإجابة وتفكير الطالب العقلاني ومنح الطالب 20 درجة كاملة في الامتحان، مشيراً إلى أن الطالب خجل من كتابة كلمة الجلالة (مبني للمجهول).

ردود الأفعال علي وسائل التواصل الاجتماعي

تفاعل عدد من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي مع الصور التي تم نشرها ووافقوا عليها، وكانت تعليقاتهم تتراوح بين الإشادة بالطلاب وإشادة بأولياء الأمور، حيث عبر بعضهم عن رأيهم في التعليم والمدرسة، على النحو التالي:

  • قام الأب والأم بتربية ابنهما بشكل جيد. تعلم الطفل منذ صغره كيفية التصرف بادب مع الله عز وجل.
  • وأضاف شخص آخر: “نسأل الله أن يبارك في الشخص الذي كتب هذا وفي والديه وفي كل من شارك في توثيقه ونشره ليكون قدوة لغيرهم”.
  • وقال شخص آخر: “أنت تستحق لقب المعلم، لقد علمتنا الإيمان والأخلاق ونتعلم منك”.