“أعرف الآن”.. تعرف على موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم 2024 لجميع الموظفين والعاملين في مصر

 

تعرف على موعد عطلة شم النسيم فمن بين الأمور التي ينشغل بها المواطنون خلال هذه الفترة هو موعد عيد العمال وإجازة شم النسيم 2024 لأنهم يريدون قضاء عطلة جديدة حتى يستمتعوا بأوقاتهم وقت. وتعتبر عطلة عيد العمال وإجازة شم النسيم هي العطلة الثانية بعد انتهاء عيدي الفطر وعيد تحرير سيناء. وتعتبر الإجازة التي يستعد لها موظفو الدولة ثاني أطول إجازة بعد عيد الفطر، لأن الحكومة تجمع بين إجازة عيد العمال وشم النسيم ليحصل العمال على عدة أيام متتالية دون انقطاع. تهتم الدولة بحقوق العاملين من كافة القطاعات العامة والخاصة، لذلك تصدر القرارات مبكراً وتنشر اللوائح لكي تقوم القطاعات بتنفيذ القرارات والالتزام بها، ومن المواطن المحدد أجازة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على موعد عطلة عيد العمال في شم النسيم 2024

"أعرف الآن".. تعرف على موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم 2024 لجميع الموظفين والعاملين في مصر

وبحسب قانون العمل لسنة 2003 المادة 12 يمكن ترحيل العطلات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، وهذا ما حدث بالفعل. وتقع عطلة عيد العمال يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وترحل إلى غد الخميس الموافق 2 مايو 2024، ومن ثم الحصول على إجازة نهاية الأسبوع الرسمية يومي الجمعة والسبت. كما أعلنت القوى العاملة أن الإجازة ستستمر حتى يوم الاثنين 6 مايو، ليحصل العمال على الأحد 5 مايو والاثنين 6 مايو بمناسبة شم النسيم، وسيصل عدد أيام الإجازة إلى 5 أيام متتالية. أيام للقطاعين العام والخاص.

 

 

تعرف على الاحتفال بشم النسيم وبداية فصل الربيع

 

بدأت أجواء شم النسيم تصبح ملحوظة، خاصة عندما استبدل الكثير من الناس الملابس الشتوية بملابس الصيف التي تناسب حالة الطقس. اعتاد المصريون على ذلك كل عام، لأنه مع قدوم شم النسيم تكون بداية فصل الربيع أكثر استقرارًا ويستمتع به الجميع، ومع بداية صباح شم النسيم. وتظهر أجواء الفرحة والسعادة على وجوه المواطنين، ويخرج البعض للتسلية والاستمتاع بتناول أطعمتهم المفضلة في ذلك اليوم الاحتفالي، والرنجة، وتلوين وتزيين البيض للأطفال الصغار حتى يشعروا هم أيضاً بالسعادة.