بكل المحافظات.. الإسكان تطرح 330 ألف شقة سكنية بهذه الأسعار

تسعد الحكومة من خلال وزارة الإسكان والمرافق العامة، لطرح نحو 330 ألف وحدة سكنية ودعمها لبرنامج الإسكان  الاجتماعي، حيث وضعت الحكومة خططا استراتيجية لتوفير كافة السكن المناسبة للشباب حسب البيان المالي للموازنة المالي للعام الجديد 2024- 2025.

طرح 330 ألف وحدة سكنية جديدة

وتعتزم وزارة الإسكان، لتنفيذ وحدات سكنية في كافة محافظات الجمهورية، حسب الاستراتيجية التي تتبعها الحكومة منذ 10 سنوات مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الكبير بهذا الملف وتوفير سكن لكل مواطن.

وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أن عدد الحجوزات المبدئية حتى الآن وصلت لـ 1747 قطعة أرض بالطرح الرابع للتخصيص الفوري، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد ‘مسكن’، بنظام الطرح الدائم، بلغ 131 ألف حجز مبدئى.

وبدأ الحجز لهزه الأراضي بشكل إلكتروني منذ يوم الإثنين الأول من شهر أبريل، ومن المقرر أن يستمر الحجز لمدة شهرين حتى الـ 30 من شهر مايو الجاري.

وقال وزير الإسكان، إن الإقبال الكبير من المواطنين على حجز الأراضي السكنية في المدن الجديدة هي دليل على نجاح توجه الدولة المصرية في تنمية المدن الجديد، باعتبارها مراكز لريادة المال والأعمال، مشيرا إلى أن عدد الحجوزات المبدئية للأراضي المميزة بمدينة ناصر الجديد غرب أسيوط أكثر من 11 ألف حجز مبدئي.

وأشار إلى أن عدد الحجوزات المبدئية للأراضي المميزة في مدينة ناصر الجديدة نحو 30 ألف حجز مبدئي، وهو مؤشر واضح على الأقبال الكبير على المدن الجديدة بصعيد مصر، في حين تجاوز عدد الحجوزات المبدئية للأراضي المتوسطة بمدينة بدر، نحو 23 ألف مبدئي، مشيرا إلى أن زيادة الطلب على الأرضي يعكس مدى ما وصلت إليه التنمية، وهو يعد من أحد ثمار العاصمة الإدارية الجديد وتأثيرها التنموي على المدن الجديدة بشرق القاهرة.