الإمارات تصدم الجميع.. المغادرة فورا لـ الزوار والمقيمين في هذه الحالة

قامت الحكومة في دولة الإمارات بإصدار قرار جديد فيما يخص المقيمين على أراضيها والذين قاربت تأشيراتهم على الانتهاء، ففي الماضي كان من الممكن بقاء المقيم لفترة عشرة أيام بعد انتهاء التأشيرة، ولكن القرار الجديد هو أنه يجب عليهم أن يغادروا البلاد قبل انتهاء التأشيرة، وهذا الأمر ليس بسبب كره الإمارات لزوارها، ولكن لكي يتم تحسين طريقة استقبال أي زائر والتنظيم المميز لاستقبالهم.

قرار جديد من الحكومة في الإمارات بخصوص الزوار

في السابق كان هناك فترة لكل من تنتهي تأشيرته وهو مقيم على أرض الإمارات، وكانت هذه الفترة تسمى فترة السماح، ولكن تم إلغاء هذه الفترة بقرار من الحكومة الإماراتية وغير قابل للمراجعة أو النقاش، وبناءا عليه فيجب الرحيل قبل انتهاء التأشيرة.

مغادرة الإمارات
مغادرة الإمارات

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

أكدت الحكومة في دولة الإمارات أن شراء عقار في دبي يتجاوز مبلغ 750 ألف درهم إماراتي، فيمكن تقديم طلب للحصول على التأشيرة الخاصة بالإقامة لمدة سنتين، ويتم تجديدها بعد انتهائها، كما يمكن ضم الزوجة والأبناء إلى التأشيرة.

فوائد فترة السماح للمقيمين في دولة الإمارات

بالرغم من القرار الجديد الذي أصدرته الحكومة الإماراتية إلا أن فترة السماح التي كانت تمنحها الحكومة للزائر كانت لها فوائد عديدة، ولعل أبرزها هو السماح للزائرين بتغيير الخطط الخاصة بهم خصوص إذا حدث حالات طارئة، وكذلك المساعدة في بناء الثقة بين الزوار والحكومة.

ولكن القرار الجديد مفيد هو الآخر، حيث أن دولة الإمارات أصبحت دولة سياحية بالمعنى الكامل ويزورها السياح من العالم بأسره، ويجب أن يكون المقيمين على أراضيها لديهم تأشيرة سارية، في ظل رغبة الدولة في تنظيم أكبر للزيارات من أي دولة، وهي حريصة كل الحرص على تنظيم جميع الرحلات والزيارات.