اكتشاف كنز ثمين هز العالم.. قطعة سعرها 600 الف جنيه خلال إزالة صخرة من مصرف !!

بالصدفة، اكتشفت سيدة كنزاً غير متوقع، أثناء محاولتها إزالة صخرة ضخمة من مصرف المياه في أرضها الزراعية، وعندما علمت أن ما وجدته هو تحفة فنية أثرية ذات قيمة فنية ومادية هائلة، تعرضت لصدمة لا توصف، ووفقاً لتقرير ديلي ميل، فإن هذا الاكتشاف غير المتوقع قد أضفى على حياتها طابعاً مختلفاً تماماً، فقد تحوَّلت من مزارعة عادية إلى صاحبة كنز أثري يعود إلى ماضٍ بعيد، وهو ما جعلها تعيش تجربة لا تُنسى وتواجه تحديات جديدة تماماً.

اكتشاف كنز ثمين وغير متوقع

فوجئ الخبير آدم شون، الذي يقيم المكتشفات، بالعثور على الرأس الحجري الأثري الذي يرجع إلى العصور الضاربة في القدم، خلال برنامج “أنتيك رود شو”، حيث أكد هذا الاكتشاف، وخلال البرنامج، شاركت المرأة قصة اكتشاف الرأس الحجري، حيث أخبرت آدم أنها كانت تحفر في أرضها لإنشاء مصرف للمياه، وعندما اصطدمت بحجر صلب، استمرت في جهدها حتى تمكنت من إزالته وإلقائه جانبًا. ثم كشفت عن محاولتها تنظيف الرأس لاستخدامه كزينة في حديقة منزلها لصد الحيوانات والطيور، ولكن شكله المخيف أثار خوفها.

اكتشاف كنز ثمين هز العالم.. قطعة سعرها 600 الف جنيه خلال إزالة صخرة من مصرف !!

قطعة سعرها 600 الف جنيه خلال إزالة صخرة من مصرف

بعد استعراض الخبير آدم لمواصفات الرأس، اقترح أنها قد تعود إلى النمط السلتي وقد يكون تاريخها يعود إلى القرن الثالث الميلادي، مع إشارة إلى وجود رؤوس مماثلة في مناطق مختلفة من بريطانيا، بعضها يعود إلى عام 1066، وأشار إلى أن قيمتها قد تصل إلى 5000 جنيه إسترليني في المزاد، مما أثار دهشة الضيوف.