التنمية المحلية تعلن رسميا موعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء

كشفت وزارة التنمية المحلية، موعد بداية تقلى طلبات التصالح في مخالفات البناء، للراغبين من المواطنين في التقديم للتصالح وتقنين أوضاعهم، حيث طالبتهم بضرورة تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة والالتزام بما جاء في المادة رقم 5 من قانون التصالح.

موعد فتح التقديم للتصالح في مخالفات البناء

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أن الجهات المختصة بالمدن والأحياء في كافة المحافظات ستبدأ في تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 7 من شهر مايو المقبل، وذلك بعد العودة من الإجازات الرسمية التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي يومي الأحد  والإثنين المقبلين الـ 5، و6 مايو المقبل، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال والاحتفال بشم النسيم.

طلبات التصالح في مخالفات البناء

من جانبه قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية،  إنه يجب على المواطنين تقديم طلبات التصالح مرفق معها المستندات المطلوبة بشأن مخالفة البناء، مشيرا إلى أن التقديم لا يقتصر على ملء نموذج التقديم مع صورة البطاقة الشخصية فقط ولكن يتطلب تقديم كافة الأوراق المطلوبة.

ودعا مساعد وزير التنمية المحلية المواطنين إلى إظهار الجدية في التصالح، حيث يشترط في تلقى طلب التصالح تقديم وإرفاق المستندات المطلوبة مع الطلب حتي تتمكن اللجان المختصة من سرعة فحص الطلب المقدم والبت فيه.

المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء

وأشار قاسم إلى أن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء، فيتطلب ضرورة تقديم صفة مقدم الطلب، وما يفيد سداد رسم الفحص وجدية التصالح، بالإضافة إلى تقرير السلامة الإنشائية، وكذلك نسختين من الرسوم المعمارية لمخالفة البناء، وموافقة التنسيق الحضاري في مخالفات المباني ذات الطراز الحضاري، بالإضافة إلى تقنين وضع أملاك الدولة في مخالفات البناء على أرض أملاك الدولة، وموافقة الطيران المدني على تجاوز قيود الارتفاع وغيرها من الاشتراطات المطلوبة.