«مصيبة سوده علي دماغ الجميع ».. اكبر مملكة رعب في العالم بها 11 ثعبانا.. أحدهم في مصر !!

يواجة ملايين البشر سنويا لدغات الأفاعى فى كل مكان بالعالم، لكن ما هى الأفاعى الأخطر التى قد تكلف البشر حياتهم، تبدأ الثعابين نحو 5.4 مليون شخص كل عام ما يؤدى إلى وقوع نحو 81,000 إلى 138,000 حالة وفاة وفقا لمنظمة الصحة العالمية، إذ تقتل الثعابين السامة ضحاياها بمواد سامة تنتج فى غدة لعابية معدلة، يقوم الثعبان بعد ذلك بحقنها فى الفريسة بإستخدام أنيابه، تطورت هذه السموم على مدى ملايين السنين، لتسبب ردود فعل شديدة لدى الضحية من الشلل والنزيف إلى موت الأنسجة والإلتهابات.

أخطر أنواع الأفاعى والثعابين

يعتقدون الناس أن أغلب الثعابين سامة ولكنه إعتقاد خاطئ، ولكن أغلبية الثعابين ليست سامة، وأخطر أنواع أ الثعابين هم:

1/ أفعى التايبان الداخلى، وهى تمتلك أقوى سم على وجة الأرض، ومع ذلك فهى أفعى هادئة تتجنب البشر، ويتواجد فى وسط وجنوب أستراليا.

2/الثعبان البنى الشرقى، وهذا النوع مسؤول عن 60% من حالات الوفيات، وهو يملك ثانى اخطر سم أفعى على وجة الأرض، ويتواجد فى شرق ووسط أستراليا.

3/ ثعبان دوبوا البحرى، وهو يمتلك ثالث أخطر سم على وجة الأرض، ويتواجد فى مياة المحيطات الإستوائية.

4/ ثعبان البحر أصفر البطن، وهو يمتلك سم قوى، ويتواجد فى مياة المحيطات الإستوائية ماعدا المحيط الأطلسى.

5/ كوبرا قزوين، وهو يمتلك خامس أقوى وأخطر سم على وجة الأرض، ويتواجد فى كل دول آسيا الوسطى،وهو أخطر أنواع الكوبرا.

6/ ثعبان بيرون البحرى، وهو يمتلك سادس أخطر سم فى وجة الأرض، ويتواجد فى شرق آسيا.

7/ الكوبرا الفلبينية الباصقة، وهى تمتلك سابع أقوى سم على وجة الأرض، وتتواجد فى الفلبين فقط.

8/ أفعى التايبان الساحلى، وهى تمتلك ثامن أخطر سم على وجة الأرض، ويمتلك سم عصبى شديد الخطورة، وتتواجد فى المناطق الساحلية فى شمال وشرق أستراليا وجزيرة غينيا الجديدة.

9/ أفعى كريت،  وهى تمتلك تاسع أقوى سم، وهى أفعى مائية، وتتواجد بشكل رئيسى فى المستنقعات، فى وسط وجنوب الصين وجنوب شرق آسيا.

10/ أفعى كريت ذات الحلقات السوداء، وهى أفعى مائية، وهى تمتلك عاشر أخطرسم، وتتواجد فى جنوب اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية والصين وتايوان والفلبين وإندونيسيا.

11/ ثعبان النمر الأسود المائى، وهو يمتلك أخطر سم، وهو نوع مهدد بالإنقراض، ويتواجد فى المناطق الجنوبية الساحلية من أستراليا.«مصيبة سوده علي دماغ الجميع ».. اكبر مملكة رعب في العالم بها 11 ثعبانا.. أحدهم في مصر !!

أخطر أفعى فى مصر

يعتبر الكوبرا المصرية هو أشهر وأخطر نوع فى مصر على مدار التاريخ، كان يوجد بقوة فى الميثولوجيا المصرية القديمة وأيضاً كان مقدس عند الحضارة المصرية القديمة، الكوبرا المصرية ليس لديها أقوى سم فى ال11 نوع ثعبان، إلا أنها أكثر نوع يسبب عدد وفيات فى مصر، لذلك فهى تعيش فى أماكن تمركز المصريين، الدلتا ووادى النيل، كما أنها فى التوزيع الجغرافى تعيش فى الساحل الشمالى الغربى، ولديها سم عصبى مركزى يهاجم الأعصاب، ويتسبب فى فشل الجهاز التنفسى،