“هتبني ارضك القديمة” .. موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء وطرق التقديم

أصدرت وزارة التنمية الحضرية تحديداً الموعد المقرر لبدء استقبال طلبات للتصالح في مخالفات البناء بكل محافظات البلاد، متبعة الضوابط والأحكام التي وردت في القانون المعمول به، هذا وقد جاء الإعلان بعد أن أكملت الوزارة عملية تأهيل وتدريب الآلاف من الموظفين والفنيين على كيفية التعامل مع وثائق وإجراءات التصالح.

موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء

موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء
موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن اعتزامها فتح باب التصالح بخصوص مخالفات البناء في جميع محافظات الجمهورية ابتداء من الخامس من شهر مايو القادم، وذلك بهدف تسهيل الأمور على المواطنين، حيث تقدم الوزارة عدة وسائل متاحة لتقديم طلبات التصالح في ما يتعلق بالمخالفات.

أوضح الدكتور خالد قاسم، معاون وزير التنمية المحلية، ملامح الدورة التأهيلية المركزة التي تنعقد في مركز التنمية المحلية لتدريب الأمناء العامين للمحافظات والأمين العام المساعد، موضحًا أنها تستغرق حوالي ثلاثة أسابيع وتشمل ما يقارب 4700 من الموظفين المسؤولين عن مهمة الإصلاح في قضايا مخالفات البناء بكافة المحافظات.

قال نائب وزير التنمية المحلية، خلال تصاريح للقنوات الفضائية، إن البرنامج التدريبي يجرى بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والإسكان، بالإضافة إلى وزارة العدل والزراعة وغيرها من الهيئات المختصة، بهدف استعراض سبل تبسيط العمليات الإدارية للمواطنين، وذلك بهدف دعم المصلحة العامة للدولة والأفراد.

طرق التصالح على مخالفات البناء

قال قاسم إنه من المتوقع أن يتم فتح باب التسجيل لمعالجة مخالفات البناء في الخامس من مايو المقبل، يمكن للراغبين في التسجيل التوجه إلى المراكز التكنولوجية في المحافظات، أو عبر تقديم طلب من خلال بوابة خدمات المحليات أو المواقع الإلكترونية المراكز التكنولوجية، وشدد على أهمية تقديم نسخ من جميع الوثائق المطلوبة للطلب لكي يتم منحه رمزاً ورقماً تسلسلياً ليتمكن بعدها من التوجه إلى المركز التكنولوجي لإكمال الإجراءات المتبقية.