ضجة كبيرة!! .. طالب يجيب علي سؤال بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصحح.. وما فعله المدرس مفاجأة!!

انتشرت مؤخراً صورة عبر منصات التواصل الاجتماعي لإجابة طالب على سؤال معين، وأثارت هذه الإجابة نقاشاً واسعاً بين مستخدمي هذه المواقع ويعود السبب في ذلك إلى أن أحد المعلمين قد وجّه سؤالاً لطالب في امتحان، وكانت إجابة الطالب مفاجئة للغاية. استطاعت إجابة الطالب أن تبرز خلقه العالي وتلقي الضوء على درجة تقواه وتعلقه بالله عزّ وجلّ.

إجابات التلميذ على أسئلة الامتحان التي أدمعت الكثير

في اختبار معين، كُتِب على الجملة التي تم التأشير عليها بالخط: “تضمنت ورقة الاختبار العبارة: ‘خلق الإنسان من علق'”، وتعكس هذه الإجابة الرصينة مستوى السلوك الرفيع والأخلاق الحميدة التي يتحلى بها الطالب، بجانب الارشاد الطيب والقيم العليا التي يبثها الوالدان في نفوس صغارهم منذ الصغر وقد شارك مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي هذه الجملة بكثافة، مؤكدين على الأثر البالغ للتنشئة الإيجابية والأخلاق العالية التي يربي بها الوالدان أطفالهم مما يسهم في تنميتهم كأفراد نافعين في المجتمع.

تعليقات المعلمين على إجابات التلاميذ

قام الأستاذ بمراجعة إجابات الطلبة وكتب على أوراق الامتحان “جزاكم الله خيراً على أخلاقكم ومعارفكم… ممتاز” وعلى الرغم من أن إجابات أحد الطلاب لم تكن دقيقة، إلا أن الأستاذ أُعجب بطريقة تفكير الطالب المنطقية وقدّر ذلك، فقرر منحه علامة كاملة قدرها 20 درجة في هذا الاختبار، مشيراً إلى أن الطالب قد تحفظ عن ذكر اسم الله تعالى بصيغة المجهول.