اختفاء الأمطار وعودة هذه الظاهرة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ 6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس الأيام المقبلة بداية من غدا الأربعاء الأول من مايو حتى يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 6 من الشهر نفسه، حيث تتوقع الهيئة أن تستقر الأحوال الجوية بشأن درجات الحرارة وعدم ظهور الأمطار على كافة المناطق.

حالة الطقس حتى يوم الإثنين المقبل

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يسود هذه الفترة طقس حار في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية ومائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

عودة ظاهرة الشبورة المائية

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، مشيرة إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أن عودة الشبورة المائية على عدد من المناطق ونشاط الرياح ستكون هي السمة المستمرة يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ومنذ بداية الجمعة المقبلة 3 مايو حتى يوم الإثنين 6 مايو  ستنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد في بيانها، إلى أنه يتوقع أن تشهد الأيام المقبلة حالة من الاستقرار على مستوى درجات الحرارة، حيث تصل العظمي في القاهرة خلال الأيام المقبلة 32 درجة يوم الجمعة المقبلة 3 مايو وتكون أعلى الدرجات على جنوب الصعيد في نفس اليوم بنحو 40 درجة كدرجة عظمي، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

اختفاء الأمطار وعودة هذه الظاهرة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ 6 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى يوم الإثنين المقبل