الموظف هيموت من الفرحة .. زيادة جديدة في المرتبات .. بشرى سارة لـ 18 مليون موظف .. والتطبيق في هذا الموعد

ارتفع الاهتمام مؤخرا حول موضوع رفع المرتبات، وخاصة فيما يتعلق بتفاصيل زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين، من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، هذا التطور جاء بالتوازي مع تعليمات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حول رفع الحد الأدنى للأجور للموظفين في القطاع الإداري بالدولة وكذلك في الهيئات الاقتصادية، بهدف تقليل الأعباء المالية على المواطنين.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

تطبيق الحد الأدنى للأجور
تطبيق الحد الأدنى للأجور

تحدث عبد الوهاب خضر، المتحدث الإعلامي لوزارة العمل، عن تأثير تعديل الحد الأدنى للأجور الذي من شأنه أن يستفيد منه حوالي 18 مليون مواطن بزيادة قدرها 2500 جنيه ليصل الحد الأدنى إلى 6000 جنيه، وأشار إلى أن الوزارة ستقوم باتخاذ الخطوات القانونية ضد أي مؤسسة تخالف تطبيق الحد الأدنى للأجور، وذلك في حالة عدم وجود مبررات مالية تحول دون الالتزام بهذا التعديل.

صرح “خضر” من خلال مكالمة تلفونية خلال برنامج “صالة التحرير” الذي يعرض على قناة “صدى البلد” وتقدمه الإعلامية “عزة مصطفى” بأن الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص سيصبح ٦٠٠٠ جنيه مصري اعتبارا من شهر مايو بناء على قرار صادر من قبل المجلس القومي للأجور.

قال: “إن الحد الأدنى للأجور الذي تم الإعلان عنه يجب أن يتبعه القطاع الخاص، وقد صدر القرار نتيجة توافق واتفاق بين ممثلي الاتحادات العمالية والوزارات المسؤولة وممثلي منظمات أرباب العمل”.