«محدش هيقولك عليها غيري»… ياريتني كنت عرفتها من زمان!!… أسهل طريقة للتخلص نهائيا من الثلج المتراكم في الفريزر !!

تعد مشكلة تجمع الجليد داخل الثلاجة المنزلية واحدة من العقبات التي تصادف الكثير من السيدات في المنازل، يسبب هذا التجمع صعوبات في فتح وإغلاق الأدراج بيسر، ما يعيق عملية وضع الأغراض المثلجة واسترجاعها بسلاسة، وليس هذا وحسب، بل إن تجمع الجليد من شأنه أن يخفض من كفاءة الثلاجة ويزيد استهلاكها للطاقة، لحسن الحظ، هنالك طرق فاعلة لإزالة الجليد بيسر وسرعة دون الانتظار طويلا أو استعمال أدوات قد تسبب التلف للثلاجة، في هذا المقال، سوف نتناول طرق إذابة الجليد بأمان وفعالية، كما سوف نقدم بعض النصائح للمحافظة على عمل الثلاجة بكفاءة على المدى الطويل.

اذابة الثلج المتراكم بسهولة في وقت قصير

ها هي الطريقة لتذويب الثلج المتراكم وسرعة:

  • تعطيل الثلاجة الفريزر وإخلاؤها: ينبغي عليك أن توقف عمل الفريزر وتقوم بقطع الاتصال الكهربائي له، بعد ذلك، انقل المحتويات المثلجة إلى مكان بديل لحين الانتهاء.
  • استعمل قطع قماش مغمورة في ماء حار وصحن زجاجي في حالة فاترة: ضع قطعة قماش مشبعة بالماء الحار في الثلاجة وأبق الباب مرتفعا لدقائق معدودة، استطيع كذلك وضع صحن زجاجي معتدل البرودة داخل الثلاجة لتعجيل عملية ذوبان الثلج.
  • كن حذرا عند استعمال الأدوات الحادة: يفضل الابتعاد عن استخدام الأدوات ذات الأطراف الحادة كي لا تسبب أي تلف للمجمد أو البطارية.

«محدش هيقولك عليها غيري»... ياريتني كنت عرفتها من زمان!!... أسهل طريقة للتخلص نهائيا من الثلج المتراكم في الفريزر !!

كيفية تنظيف الفريزر بعد التخلص من الثلج

  • إغلاق الفريزر وقطع الكهرباء: احرص على التأكيد على أن الفريزر لا يعمل بالكامل وقم بفصله من مصدر الطاقة.
  • التخلص من البقايا: قم بإزالة كل الأشياء المتروكة داخل الثلاجة وافرغها تماما.
  • قم بنزع الرفوف والأدراج: يتوجب عليك إخراج الرفوف والأدراج من الثلاجة لتنظيفها على حدة.