«الموظفين مش مصدقين نفسهم».. يبختك لو طلعت منهم!!.. ما هي شروط استحقاق المعاش المبكر للقطاع العام 2024 تعرف عليها!!

تعرف على القواعد الخاصة بإحالة العاملين على المعاش المبكر، حيث استرعت جملة واحدة اهتمام رواد شبكات التواصل الاجتماعي، وبصفة خاصة العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، ألا وهي كيفية الحصول على التقاعد المبكر في العام 2024، إذ يطمح هؤلاء الأشخاص للتقاعد قبل أن يصلوا للسن المقررة في عقود عملهم وطبقا لقانون المعاشات والتأمينات، سواء أكان ذلك بالإجبار أو بالاختيار، ويراعى أن القطاعين العام والخاص يتبعان أنظمة تقاعد متمايزة، وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة نيوز مصر أبرز التفاصيل حول هذا الموضوع، تابعونا لمزيد من المعلومات.

اطلع على شروط التقاعد المسبق للموظفين بالقطاع الحكومي

  • يتعين أن تكون القيمة الدنيا للمعاش التقاعدي لدى استحقاق الفرد لحقوقه التقاعدية ما لا يقل عن ستة وستين في المئة من أدنى حد مسموح به للمشاركات ضمن نظام التأمين على التقاعد.
  • يجب أن يكون للشخص فترة اشتراك في التأمين لا تقل عن 20 عاما في القطاع الحكومي، وسوف تزداد هذه المدة إلى 25 عاما بحلول يناير عام 2025.
  • من الضروري أن تكون مدة الانتساب للعضوية ثلاثة أشهر متصلة على الأقل، أو ستة أشهر متقطعة.

«الموظفين مش مصدقين نفسهم».. يبختك لو طلعت منهم!!.. ما هي شروط استحقاق المعاش المبكر للقطاع العام 2024 تعرف عليها!!

إطلاق اللوائح الجديدة للتقاعد المبكر في القطاع الخاص اعتبارا من العام 2024

  • ينبغي أن تزيد مدة الانتساب للتأمين عن الحد الأدنى المقرر للحصول على مكافأة التقاعد.
  • لكي يتمكن من الحصول على تغطية تأمينية لمدة ربع قرن بحلول السنة المقبلة، أي في 2025، ينبغي أن يكون قد أكمل بالفعل فترة تأمين لا تقل عن عشرين عاما.

تعرف على كيفية تحديد المعاش المبكر

يحسب قيمة المعاش التقاعدي بجمع راتب العامل للشهر الأخير قبل التقاعد ومضاعفته بمجموع الأشهر التي قضاها في الخدمة، ومن ثم تقسيم النتيجة الإجمالية على مئتين وأربعين، كمثال، يتباين المرتب الذي تم تقديمه في العام ٢٠١٠ عن ذلك الذي قدم في العام ٢٠٠٥.