الأرصاد الجوية في الكويت تحذر من اليوم وحتى الخميس: أجواء غائمة وأمطار رعدية

حذرت الأرصاد الجوية في الكويت المواطنين والمقيمين فيها من موجة اضطرابات جوية قادمة البلاد وذلك على إثر قدوم منخفض جوي، يتسبب في حدوث أمطار متوقعة مع رياح شديدة من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة وانخفاض في معدلات الرؤية الأفقية، وهو ما يستدعي الإنتباه على مختلف الطرق والمحاور المختلفة بالتحديد على الطرق السريعة.

موجة من الاضطرابات الجوية تشهدها الكويت 

قد أكدت الأرصاد الجوية الكويتية أن البلاد سوف تتأثر بمنخفض جوي، وذلك في خلال الأيام القادمة وسوف يستمر تأثيرها عدة أيام، وذلك بالإضافة إلى وجود الرياح الجنوبية الشرقية والتى تكون من خفيفة إلى معتدلة، ثم تنشط معدلات الرطوبة النسبية ثم تنخفض بعد ذلك الرؤية الافقية.

بالإضافة إلى أن الأجواء تكون من غائمة إلى غائمة على نحو جزئي مع فرصة سقوط الأمطار الرعدية، والتى سوف تكون خلال الثلاثاء والأربعاء والخميس، مع حدوث ارتفاع في نسبة الرطوبة مع انخفاض الرؤية الأفقية وبالتالي ارتفاع الأمواج.

وقد دعت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة أخذ الحيطة حيث أن طقس شهر مايو هذا العام مختلف، وتستمر فيه الرطوبة مع  تكون الرياح جنوبية شرقية الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تتأثر دول الخليج بسقوط الأمطار المتوسطة وكذلك الغزيرة، وذلك بسبب حدوث تصادم في الكتل الهوائية الرطبة الدافئة من بحر العرب، وذلك مع الرياح والكتل الهوائية من طبقات الجو.

وأكدت الأرصاد أن تلك الرياح لها تأثير على بحر العرب والمحيط الهندي، من خلال ظاهرة ثنائي القطب الإيجابية  وذلك في المحيط الهندي، وهو ما يرفع درجات الحرارة في المياه متسببة في زيادة الرطوبة النسبية، وذلك في داخل طبقات الجو العليا، وهو ما يتسبب في تكون سحب عالية وسقوط أمطار تكون غزيرة.