خلي فلوسك في جيبك.. ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز .. فكرة جهنمية ياريتك عرفتيها من زمان

في الأوقات الراهنة، ما زال هنالك العديد من الناس يعتمدون على استعمال اسطوانات الغاز نظرًا لعدم توفر الغاز الطبيعي لديهم بعد ومع دخول موسم الصيف ، يواجه هؤلاء الأشخاص العديد من المشاكل بسبب الاستهلاك السريع للغاز، الأمر الذي يضطرهم لأن يقوموا بتعبئته مرات متتالية وهذا من شأنه أن يثقل كاهل ميزانياتهم بشكل ملحوظ، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الشديدة، الأمر الذي يجعل الحياة أكثر صعوبةً عليهم وسوف نستعرض في هذه المقالة مجموعة من الإرشادات والأساليب التي تعين على إطالة أمد استخدام غاز الأسطوانة.

 أفكار لتوفير الغاز في الصيف

  • تُشكل فكرة الاستخدام الرائج لأواني الطبخ المصنوعة من المعادن مثل الفولاذ الذي لا يصدأ إحدى الابتكارات الهامة، إذ تعمل هذه الأواني على تسريع عملية طهي الطعام، مما يؤدي إلى تقليل الحاجة لاستهلاك الغاز.
  • وفي المقابل، على الرغم من أن الأواني الفخارية تُحسّن من مذاق الأطباق بشكل واضح، إلا أنها تتطلب وقتًا أطول وكميات أكبر من الغاز لإعداد الوجبات بصورة كاملة.
  • من النصائح المفيدة لتسهيل عملية الطبخ انتقاء الحلقات المناسبة لأحجام الصحون المستخدمة في الطهي؛ فمثلاً، يفضل وضع إناء صنع القهوة فوق الحلقة الصغيرة، بينما تُستعمل الحلقات الأكبر للأواني الكبيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العناية المستمرة بتنظيف حلقات الغاز أمرًا يعزز فعالية الطبخ ويخفض من معدل استخدام الغاز.
  • كذلك، يعد استخدام غطاء على الوعاء عند الطهي طريقة فعالة لتعزيز تجمع الحرارة داخله، والذي يعمل على تسريع عملية طهو الأطعمة.
  • وإذا تمت الإمكانية، يفضل استعمال قدور الضغط بديلاً عن الأواني المعدنية العادية، نظراً لقدرتها على طهي الطعام بشكل أسرع، وبالتالي تساهم في تقليل الوقت واستهلاك الوقود.