سم قاتل في الأرز!! طبيبة تحذر من تناول هذا الطعام نصنعه بأيدينا كل يوم دون أن ندرى وبه سم قاتل يؤدي للوفاة

تنتشر بين الناس اليوم ممارسات خاطئة في تخزين الأرز بشكل خاطئ، حيث تقوم العديد من الأمهات بتخزين الأرز بشكل خاطئ. لذلك حذر أحد الأطباء من أن تناول الطعام الذي نعده كل يوم بأيدينا دون أن نتحسسه أمر خطير لأنه قد يحتوي على سموم قد تؤدي إلى الوفاة. كما حذّر الدكتور طارق تدمير، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمراقبة في الموقع، من هذه الممارسات، حيث يمكن أن تحدث أخطاء كثيرة أثناء تناول الطعام والشراب، مما قد يضر بالصحة ويعرض الناس للخطر. سنوضح لكم من خلال هذا الموقع الطريقة الصحيحة لحفظ الأرز بطريقة آمنة.

الأخطاء المرتكبة عند تحضير الطعام

يتم استخدام المواد المبيدة للحشرات خصيصاً لحماية البقول من الحشرات الضارة التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي وتنقل العديد من الأمراض. وتبقى هذه المواد، بما في ذلك المبيدات الحشرية ذات الأساس الزيتي، حتى بعد غليان البقول لفترات طويلة، وتستخدم المجتمعات الريفية أحياناً محاصيل تحتوي على مركبات الفوسفيد التي تعمل كمواد سامة في أجسام الأطفال والمراهقين مسببة الوفاة الفورية.

وهناك السموم القاتلة في الأرز والتي يحذر منها الأطباء بأن هذا الطعام الذي نحضره يدوياً عن غير قصد كل يوم يحتوي على سموم قاتلة لذا يجب توخي الحذر جيدا.

الطريقة الأكثر أماناً وطبيعية للتخلص من سوس الأرز

تشمل الطرق الطبيعية للسيطرة الفعالة على السوسة الشائعة ما يلي

وضع أوراق النعناع الطازجة بين الفاصوليا.
رش الفلفل الأسود.
نقع الأرز وتجفيفه ووضعه في قطعة قماش مع الثوم والملح.
ضع الأرز في الثلاجة للسماح بتغير درجة الحرارة لقتل الكائنات الدقيقة.
يُرش الأرز بمسحوق الخبز أو الكركم أو الفلفل الحار المطحون لإبعاد الحشرات.
وبدلاً من ذلك، يمكن استخدام قطع صغيرة من الليمون.