صدمة لن تصدقها عيناك .. مقطع مؤثر لحوت ضخم يطلب المساعدة من البشر بطريقة تبكي القلوب .. معجزة أغرب من الخيال

انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي بتصدر كبير مقطع فيديو مؤثر يظهر فيه حوت ضخم الحجم رمادي اللون وهو يطلب المساعدة من البشر لإزالة بعض أجزاء من البلاستيك والأكياس التي تلتف حول جسده، ووفقا لصحيفة انسايدر بيزنس، أثار مقطع فيديو تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر حوت رمادي ضخم يمتد حول قارب سياحي صغير في بحيرة أوجو دي ليبر على ساحل المحيط الهادئ لشبه جزيرة باجا المكسيكية اعجاب العديد من المشاهدين على موقع فيسبوك.

صدمة لن تصدقها عيناك .. مقطع مؤثر لحوت ضخم يطلب المساعدة من البشر بطريقة تبكي القلوب .. معجزة أغرب من الخيال

ظهر هذا الحوت وهو يحتاج إلأي المساعدة من الناس الذين كانو متواجدين حلوه حيث يطلب منهم أن يزيلو الأشياء العالقة في جسدة والتي كانت ملتفة حوله مما تجعله يعاني من الألم والوجع وعدم القدرة علي الحركة الجدية في البحر، وهذا نال تفاعل كبير جدا من زواد السوشيال ميديا حول العالم متأثرين بحالة الحوت وهو يطلب المساعدة.

تحذير خطير من عالمة بشان رد فعل الحوت

 

ومع ذلك، تحذر عالمة السلوك شاري بوندي من التفاعل مع الحيتان في المحيط الهادئ. وقالت إن النظرة الخاطئة للحيتان قد يكون لها تأثير سلبي على سلوكها.

وفي مقابلة مع موقع إنسايدر، قالت بوندي إن الحيتان تحتاج إلى الحفاظ على مسافة آمنة من السياح، مضيفةً: “إذا اقتربت منها أو لمستها، فإنها تعتبر ذلك تهديدًا وتتأثر سلبًا. وبالنسبة لها، فإن التفاعل مع البشر يهدد حياتها”.

تشير بوندي إلى أنه يجب على الناس الابتعاد عن الحيتان والحفاظ على مسافة آمنة والحرص على عدم إزعاج أو تعطيل سلوك الحيوانات في بيئتها الطبيعية. وتشدد على ضرورة توعية الناس بأهمية حماية الحيتان والحفاظ على بيئتها.

هذا التحذير مهم للسياح والمسافرين الذين يزورون المحيط الهادئ ويتفاعلون مع الحيتان. وذلك لأنه يجب عليهم الحفاظ على مسافة آمنة وتجنب إزعاج الحيوانات أو تعطيل سلوكها في بيئتها الطبيعية.

وتحذر شاري بوندي، الخبيرة التي درست الحيتان الرمادية لعقود من الزمن، من أن جلد الحيتان الرقيق والحساس يمكن أن يتضرر عند محاولة إزالة الطفيليات من أجسامها.

وأضافت بوندي أن انتزاع الطفيليات بأصابع الإنسان مؤلم للغاية بالنسبة للحيتان، وأن الحيتان لا يمكن أن ينتزعها الإنسان إلا إذا كان الحوت معلقاً بخيط بالفعل أو إذا كان الجلد قد أزيل بالفعل.

وأشارت إلى أن الحيتان عاشت لآلاف السنين دون تدخل الإنسان في العملية الحيوية لإزالة الطفيليات. ودعت بوندي إلى الحفاظ على سلامة الحيتان وعدم إزعاجها أو تعريضها للخطر في بيئتها الطبيعية.